شريط الأخبار

هيئة مقدسية: الاحتلال يبتدع نمطًا جديدًا لتهويد القدس من خلال موتاه

08:38 - 29 حزيران / فبراير 2012

فلسطين اليوم - القدس المحتلة

حذرت هيئة مقدسية من المخطط الصهيوني الهادف لإنشاء أحد عشر سكة حديد في الضفة الغربية، "والذي يأتي تتويجاً للمستوطنات والتجمعات السكانية العشوائية في الضفة"، مشيرةً إلى التعنت والعنجهية التي تمارسها سلطات الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني.

وقالت "الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات": إن دولة الاحتلال صادرت عشرات الآلاف من الدونمات لبناء المستوطنات والمئات غيرها لبناء جدار الفصل العنصري لزيادة أمنهم، وهم الآن يريدون تسهيل حياة المستوطنين على حساب المواطن الفلسطيني وأرضه".

وحذرت الهيئة في بيان صحفي، من نية الاحتلال بناء مقبرة يهودية في القدس المحتلة، والتي ستتألف من ستة طوابق وتضم خمسة وثلاثين ألف قبر، مؤكدةً "استمرار دولة الاحتلال بعمليات التهويد والتدمير وتغيير معالم المدينة المقدسة، وصبغها بطابع يهودي".

وقالت: "إن المخطط الأخير والذي تهدف من ورائه دولة الاحتلال إلى إقامة معلم يهودي جديد في مدينة القدس، هو نمط تهويدي جديد، فبعد إقامة الكنس والمعابد اليهودية التي أصبحت معالم بارزة في المدينة المحتلة، وبعد إحاطتها بسلسلة متكاملة من البؤر الاستيطانية والتجمعات المتطرفة؛ تأتي اليوم لتهويد المدينة بموتاهم وجثثهم، فتقيم التجمعات السكانية الاستيطانية للأحياء والمقابر والمتاحف للأموات منهم".

وناشدت الهيئة الدول العربية والإسلامية والمجتمع الدولي التدخل "لوقف جرائم الإحتلال في مدينة القدس، والتي تتكالب على المدينة المقدسة بسرعة كبيرة

انشر عبر