شريط الأخبار

إسرائيل تزعم: قادرون على حماية أنفسنا من ضربة إيرانية

05:14 - 29 تموز / فبراير 2012

منظومة دفاعية
منظومة دفاعية "اسرائيلية"

غزة - فلسطين اليوم

زعم رئيس وكالة الدفاع الصاروخي بوزارة الجيش السابق "أربيه هرتسوغ" أنه يمكن للنظام الدفاعي الصاروخي والمعروف باسم منظومة "حيتس" اعتراض عدداً كبيراً من الصواريخ الإيرانية بعيدة المدى من طرازي "شهاب" و"سجيل".

ونقلت صحيفة "الجيروزاليم بوست" أربيه هرتسوغ" قوله "إن الوقاية من الاعتداءات الصاروخية بنسبة مئة بالمائة هي أمر مستحيل"، مشيراً إلى أن صواريخ الحيتس عملية وقادرة على تقديم دفاع مناسب ضد الصواريخ الإيرانية البالستية، مؤكداً على أن الفرصة تزداد في التخطيط لمهاجمة المنشآت النووية الإيرانية.

وأضاف " أربيه هرتسوغ" خلال مقابله له مع الصحيفة "إن الإيرانيين لديهم القدرة على شن هجمات ضد إسرائيل وهذا يشكل جزءاً هاماً في معرفة قدراتها العسكرية إلا إننا على استعداد في اعتراض هذه الهجمات إذا تم إطلاقها.

وأشار إلى أن "إسرائيل" تمتلك حالياً بطاريتين من "حيتس" العملية الأولى في الشمال والثانية في الجنوب ويتم إنشاء الثالثة التي من المتوقع أن تحقق قدرتها التشغيلية الأولية في الأشهر المقبلة، موضحاً أن طهران أحرزت تقدماً كبيراً في السنوات الأخيرة في تطويرها للصواريخ البالستية والتي يصل مداها اليوم إلى أكثر من 2000كم.

وتابع "يعتقد أن إيران ستعمل على إنشاء خط الإنتاج المحلي لصاروخ طويل المدى BM25 الذي قامت بشرائه من كوريا الشمالية في عام 2005، والذي يصل مداه لأكثر من 3500 كلم، مشيراً إلى أنه يعتقد أيضا أن إيران تعمل على تطوير صواريخ "كروز".

إضافة إلى ذلك يعتقد "أربيه هرتسوغ" أن طهران لديها رؤوس حربية متطورة يمكن أن تنقسم في طيرانها في محاولة لخداع "الحيتس" وتؤدي إلى تضييع الرأس الحربي، معتبراً ذلك المشكلة الأساسية في قضية إيران.

انشر عبر