شريط الأخبار

اعتصام حاشد في جباليا احتجاجاً على تقليصات الانروا

04:43 - 29 حزيران / فبراير 2012

لاجئون يعتصمون أمام مقر الانروا في جباليا
لاجئون يعتصمون أمام مقر الانروا في جباليا

غزة - فلسطين اليوم

نظمت اللجنة الشعبية للاجئين في مخيم جباليا شمال قطاع غزة صباح اليوم الأربعاء اعتصاما احتجاجيا أمام مقر تقديم المساعدات التابع لوكالة الغوث وتشغيل اللاجئين للضغط عليها لوقف تقليص خدماتها وتمرير مشاريع لتصفية التزاماتها، رافعين شعارات تندد بسياسة الانروا تجاه اللاجئين.

وندد المشاركون في الاعتصام بتقليص وكالة الغوث لخدماتها التي تمس الفئات الأشد فقراً, رافعين يافطات تؤكد أن الإجراءات التعسفية التي طالت آلاف الأسر الفلسطينية تضيف مزيد من معاناتهم إضافة إلى مآسي الحصار الظالم.

من جهته أكد رئيس اللجان الشعبية في قطاع غزة معين أبو عوكل أن محاولة وكالة الغوث التملص من دورها أمر مرفوض, لافتاً إلى أن الاونروا هي الهيئة الدولية الشاهد على مأساة اللاجئين التي يُفترض عليها استمرار تقديم الخدمات وتوفير الحياة الكريمة للاجئين.

وشدد أبو عوكل على أن حاجة اللاجئين الفلسطينيين في مختلف أماكن تواجدهم تتطلب زيادة الدعم وتطوير الخدمات، بدلاً من تقليصها، خصوصاً في ظل الحصار الصهيوني المفروض على القطاع, وتفشي البطالة بين الخريجين واللاجئين.

وطالب أبو عوكل وكالة الغوث والدول المانحة بالعمل الفوري لحل مشكلة اللاجئين الذين دمرت منازلهم خلال الحرب الإسرائيلية الأخيرة على القطاع من خلال الضغط على الجانب الإسرائيلي لفتح المعابر وإدخال مواد البناء اللازمة لإعادة إعمار منازلهم.

وفي ختام الاعتصام طالب المعتصمون بضرورة وقف تقليصات الوكالة والعمل علي توفير الحياة الكريمة لهم وأن تتحمل الوكالة والمجتمع الدولي مسئولياتهم تجاه قضية اللاجئين إلى حين عودتهم إلى أوطانهم التي هجروا منها بسبب جرائم الاحتلال.

انشر عبر