شريط الأخبار

التشريعي يلتقي وفد من جمعية رجال الأعمال الفلسطينية

03:35 - 29 تموز / فبراير 2012

غزة - فلسطين اليوم

التقت لجنة الموازنة واللجنة الاقتصادية في المجلس التشريعي الفلسطيني بوفد من مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال الفلسطينية وذلك اليوم في مقر المجلس التشريعي لمناقشة جملة من القضايا الاقتصادية، بحضور كل من رئيس اللجنة الاقتصادية د. عاطف عدوان، ورئيس لجنة الموازنة النائب جمال نصار، وكل من النواب مروان أبو راس، سالم سلامة، يوسف الشرافي. فيما ترأس وفد جمعية رجال الأعمال أحمد أبو عيدة.

وناقش المجتمعون قضية المنتجات الوطنية المصنعة في الضفة الغربية المسوقة في قطاع غزة، وكمية الطاقة اللازمة لتشغيل المصانع بهدف استمرارية العمل فيها، كذلك تطرق المجتمعون إلى مناقشة قضية الضرائب والرسوم الجمركية الأخيرة المفروضة من قبل الحكومة، وقضايا ضريبة الدخل والقيمة المضافة، وحماية المنتج المحلي.

كما تطرق المجتمعون إلى الأحكام القضائية الصادرة بحق بعض رجال الأعمال لمنعهم من السفر، وقد توافق المجتمعون على إيجاد جسر للتعاون والتواصل بين المجلس التشريعي وجمعية رجال الأعمال، بحيث يكون هذا الاجتماع مدخلا لاجتماعات أخرى تناقش القضايا المطروح بعمق.

وقد طالب النائب جمال نصار من جمعية رجال الأعمال تقديم طلباتهم عبر دراسات علمية موثقة ليتم تحقيق مطالبهم، كما وعد نصار جمعية رجال الأعمال أن لا يتم فرض الرسوم والجمارك إلا بعد التشاور مع جمعية رجال الأعمال. فيما أفاد الدكتور عاطف عدوان أن المجلس بصدد تنظيم لقاءات بين جميع الأطراف المتنافسة المصالح للخروج برؤية مشتركة.

بدورهم طالب وفد جمعية رجال الأعمال بأن يتم إنصاف التجار ورجال الأعمال الذين صبروا وصمدوا في وقت الحصار وأصروا على البقاء في هذه البلد وذلك بمكافئتهم بمنحهم بعض المزايا التشجيعية في قضايا الضرائب والرسوم.

انشر عبر