شريط الأخبار

" مهجة القدس "محكمة عوفر تؤجل قرار التثبيت بحق الأسيرة هناء شلبي

03:31 - 29 تموز / فبراير 2012

غزة - فلسطين اليوم

أكدت الدائرة القانونية في مؤسسة الأسرى "مهجة القدس" اليوم, أن محكمة عوفر العسكرية قررت تأجيل قرار تثبيت الحكم الإداري بحق الأسيرة هناء شلبي لحين النظر مع النيابة العسكرية في ما يسمى بالملف السري ليوم الأحد القادم 04/03/2012 وبعدها ستصدر قرارها في تثبيت الاعتقال الإداري أو الإفراج عنها.

وقد أفاد محامي "مهجة القدس"أن النيابة العسكرية ادعت بوجود شبهات بحق الأسيرة تتمثل بنشاطات عسكرية بعد أن تم الإفراج عنها في صفقة تبادل الأسرى الأخيرة وبوجود ما يسمى بملف سري بحقها.

وأوضح المحامي أن هيئة الدفاع عن الأسيرة شلبي قد عارضت ادعاءات النيابة العسكرية وأن المحكمة اقتنعت بعدم وجود نشاطات حقيقية وإنما مجرد نوايا مطالبةً المحكمة بوجوب الإفراج عنها خاصةً وأنها مضربة عن الطعام لليوم الـ (14) بشكل متواصل منذ اعتقالها يوم 16/02/2012, إضافةً لتعرضها للتفتيش العاري والضرب المبرّح عند اعتقالها.

وأشار إلى أن النيابة العسكرية طلبت من المحكمة إحضار أشخاص من جهاز الشاباك للشهادة أمام المحكمة يوم الأحد 4/3 بحضور النيابة والقاضي فقط وبدون حضور محامين الدفاع وبعدها ستصدر المحكمة قرارها في تثبيت الحكم الإداري بموعد لم يحدد بعد.

وطالب المحكمة بضرورة عرض الأسيرة هناء على لجنة طبية لمتابعة وضعها الصحي كونها مضربة عن الطعام منذ 14 يوم, لافتاً إلى أن وضعها الصحي بدأ يتراجع ويتدهور, مبيناً أن الأسيرة أكدت له أنها ما زالت بمعنويات عالية ومصرةً على الإضراب حتى الإفراج عنها.

من جانبها, حمّلت "مهجة القدس" الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن حياة الأسيرة هناء شلبي, ودعا المؤسسات الإنسانية الدولية وخاصة الصليب الأحمر للتدخل الفوري والعاجل لدى الاحتلال الإسرائيلي للعمل على إطلاق سراحها وإنقاذ حياتها خاصةً وأنه لم توجه لها أي تهمة.

انشر عبر