شريط الأخبار

سلطة الأراضي تستهجن ادعاءات المواطنين بخصوص إزالة التعديات في منطقة حي البراق

02:45 - 29 حزيران / فبراير 2012

غزة - فلسطين اليوم

استنكرت سلطة الأراضي الاتهامات التي وجهها عدد من المواطنين لها بمصادرة أراضي مخصصة لإقامة ملاعب في منطقة خانيونس و أكدت سلطة الأراضي على أن هذه الأراضي حكومية تقرر سلطة الأراضي طبيعة التصرف بهذه الأراضي وليس أشخاص بعينهم .

 وقالت السلطة أن هذه الأرض تقع ضمن نفوذ مشروع حي البراق وأن المنطقة تخضع لعملية تطوير شامل بفتح شوارع ومدارس ومرافق عامة ملاعب .

وقالت سلطة الأراضي انه من غير المعقول ادعاءات المواطنين في منطقة مخصص بها سبعة ملاعب بمساحات تتجاوز 30 دونم في منطقة لا تتجاوز مساحتها نصف كيلوا متر مربع

أوضحت سلطة الأرضي أنها لازالت تعمل على معالجة أوضاع المتعدين في المنطقة وفقاً للمخططات الموجودة لديها مع إمكانية تقليل الضرر بالمنازل والبيوت الموجودة مع الحفاظ على حقها في تقدير وتقرير ما تراه مناسبا .

ونفت سلطة الأراضي بشدة ادعاءات المواطنين في المنطقة المذكورة بأنها مخصصة لملعب وقالت بأن المنطقة حولت من قبل بعض المواطنين لهذا الغرض دون الرجوع إلى سلطة الأراضي واعتبرت السلطة أن هذه الخطوة تعدي أخر من قبل المواطنين على الأراضي الحكومية التي تقرر هي طبيعة آليات وأشكال التصرف  .

وشددت سلطة الأراضي على حقها في ملاحقة المتعدين على الأراضي الحكومية والمعتدين على طواقم التفتيش الميدانية التابعة للسلطة  كما طالبت سلطة الأراضي وسائل الإعلام إلى تحري الدقة والموضوعية والرجوع إلى جهات  الاختصاص قبل نشر أي معلومات وأوضحت أنها مع حقوق المواطنين في إيجاد ملاعب ومتنفسات بما يتوافق مع المخططات وليس تبعاً لأهوائهم واختياراتهم .

انشر عبر