خبر مسئول « إسرائيلي »: سنواصل بناء المستوطنات في القدس رغما عن الجميع

الساعة 12:39 م|29 فبراير 2012

فلسطين اليوم

نقلت صحيفة "هاآرتس" "الإسرائيلية" عن رئيس بلدية مدينة القدس المحتلة نير بركات قوله للقناة السابعة بالتلفزيون "الإسرائيلي"، مساء أمس، على هامش مؤتمر القدس السابع "إننا سنواصل البناء في جميع أنحاء المدينة رغما عن كل المعارضين لهذه الخطوة حول العالم وذلك لجميع المقيمين فيها سواء كانوا يهوداً أو غير ذلك".

وأضاف المسئول الإسرائيلي "إنه عندما كان يطلب منه تجميد البناء في القدس، يسأل نفسه ما الذي يعنيه ذلك"، منتقداً التصريحات المطالبة بتجميد الاستيطان في المدينة قائلاً "الأسوأ من ذلك أنهم يريدون منا أن نجمد كل شيء للشعب اليهودي فقط والذي يعتبرونه غير قانوني في إسرائيل وغير دستوري في الولايات المتحدة وأيضاً غير قانوني بموجب أي قانون".

وأوضح بركات، أن المدينة تتمتع حالياً بنمو كبير في الناحية الاقتصادية والتعليم والبنية التحتية والتي تتحرك في الاتجاه الصحيح، على حد قوله.

وأكد المسئول "الإسرائيلي" المتشدد أنه يجب على اليهود وغير اليهود الالتزام بالقانون في البناء في القدس، مشيراً إلى أنهم طالما يبنون قانونياً سندعم ونساعد الناس في البناء في جميع أنحاء المدينة بما في ذلك المباني اليهودية في القدس المحتلة.