خبر انهيار خمسة طوابق بعقار مجاور للحرم المكي

الساعة 12:31 م|29 فبراير 2012

غزة

تسبب خطأ أثناء عملية إزالة مواقف للسيارات بالمنطقة المركزية بجوار الحرم المكي الشريف بمنطقة "الحجون" في مكة المكرمة في انهيار 5 طوابق من المواقف البالغ عددها 7، وإصابة شخصين، وتعرض بعض السيارات لتلفيات وتعطل حركة السير في الاتجاهين القادم من المسجد الحرام أو المتجه إليه.

وصرح الناطق الإعلامي مدير التحقيقات بالدفاع المدني بالعاصمة المقدسة العقيد على المنتشري اليوم الأربعاء بأن سائق المعدة تعرض للإصابة أثناء قيامه بعملية هدم الموقف المكون من خمسة أدوار وتم تأمين الخطورة من قبل وحدات الدفاع المدني وإنقاذ السائق المحتجز والبحث تحت أنقاض المبنى المنهار والمقدرة إبعاده بحوالي (4000 متر مربع )، باستخدام المعدات الفنية (الأربيفون) وأجهزة الإنقاذ الحديثة.

وقال العقيد المنتشري، إن التحقيقات مازالت مستمرة لمعرفة الأسباب الفنية ومقدار الخسائر المادية ومازالت فرق الإنقاذ مرابطة في الموقع حتى تتم إزالة كامل الأنقاض المنهارة بإشراف من أمانة العاصمة ومكاتب هندسية استشارية حتى يتم التأكد من عدم وجود أي خسائر في الأرواح، مشيرا إلى أن المقاول المسئول عن المبنى أكد سلامة جميع العاملين لديه وعدم وجودهم في المواقع لحظة حدوث الانهيار سوى سائق البوكلين، ولم تتلقَ عمليات الدفاع المدني أي بلاغ عن أي مفقود.

يذكر أن المبنى يزيد عمره على الثلاثين عاما وشهد توسعة خلال السنوات الأخيرة، وسلمته أمانة العاصمة المقدسة لأحد المستثمرين لتشغيله كمواقف للسيارات في المنطقة المركزية.

من جانبه، أكد أمين العاصمة المقدسة د.أسامة البار أن إزالة المبنى الاستثماري المخصص كمواقف للسيارات جاء بهدف زيادة طاقته الاستيعابية لتصبح ضعف مساحة المبنى الحالي.