شريط الأخبار

لإطلاع المواطنين والزوار على المناطق السياحية

السياحة والآثار تبدأ بإعداد دليل سياحي لقطاع غزة

01:50 - 29 تموز / فبراير 2012

مدينة غزة
مدينة غزة

غزة - فلسطين اليوم

أعلنت وزارة السياحة والآثار بالحكومة الفلسطينية بغزة اليوم الأربعاء، عن البدء بإعداد دليل سياحي لجميع الأماكن السياحية التي يتميز بها قطاع غزة بهدف إطلاع الجمهور الفلسطيني والزوار الأجانب على جمال وروعة غزة.

وأوضح د. محمد خلة وكيل مساعد وزارة السياحة والآثار أن قطاع غزة يعد من المناطق السياحية المميزة نظراً لموقعه الهام على شاطئ البحر بالإضافة إلى أنه يتميز بوجود العديد من مقومات السياحة مشيراً إلى أن هذا الدليل سيعمل على تشجيع ودعم حركة السياحة في قطاع غزة.

ونوه خلة إلى أن هذا الدليل سيتحدث عن هوية غزة السياحية من عدة جوانب بحيث يتم تقديم صورة متكاملة عن غزة مضيفاً أنه تم الانتهاء من حصر أهم المواقع والمناطق السياحية المختلفة التي سيتم إدراجها ضمن الدليل السياحي حيث سيحتوي على ما يزيد على مئة معلم سياحي في مختلف أنحاء قطاع غزة إضافة إلى أنه سيتم دعمه بخارطة سياحية إرشادية.

وأكد أن الاحتلال سعى لتدمير القطاع السياحي بمختلف السياسات للوصول بها إلى حالة الشلل التام وذلك عبر فرض الحصار الظالم على قطاع غزة والذي يمنع حركة السياحة من وإلى غزة بالإضافة إلى حربه الأخير والتي ألحقت بالقطاع السياحي أضراراً بالغة مشيراً إلى أن خطوة إعداد الدليل تأتي في إطار جهود الوزارة الرامية إلى تدعيم الواقع السياحي في غزة والنهوض به.

انشر عبر