شريط الأخبار

تقوقعوا هجمات تستهدف أمريكان في أفغانستان

مخاوف أمريكية من رد إيراني سيشمل "إسرائيل" والولايات المتحدة

01:38 - 29 تشرين أول / فبراير 2012

ترجـمة خاصـة - فلسطين اليوم

أكد مسؤول كبير في وزارة الحرب "الإسرائيلية" أن منظومة "حيتس" قادرة على حماية كيان العدو من الصواريخ الإيرانية بعيدة المدى من طرازي "شهاب" و"سجيل".

وقال رئيس إدارة الدرع الصاروخي المنتهية ولايته ارييه هيرتسوغ في سياق حديث لصحيفة جيروسالم بوست، أن منظومة حيتس جاهزة تماماً من الناحية العملية لاعتراض رشقات الصواريخ الإيرانية، مشيراً مع ذلك إلى أن الوقاية من الاعتداءات الصاروخية بنسبة مئة بالمائة هي أمر مستحيل.

من جانب آخر توقع مسؤولون في واشنطن ألا تكتفي إيران بإطلاق صواريخ على "إسرائيل" رداً على هجوم "إسرائيلي" محتمل، مرجحين أن يشمل الرد الإيراني كذلك عمليات ضد أهداف مدنية وعسكرية أمريكية.

وقال هؤلاء المسؤولون أن من بين العمليات الإيرانية المتوقعة هجومات على القوات الأمريكية في أفغانستان، وأضافوا أنهم لا يتوقعون قيام إيران بهجمات عسكرية مباشرة على أهداف أمريكية لأن طهران لا تريد كما يبدو خوض حرب مع الولايات المتحدة.

وعلى صعيد آخر اختتم المسؤول عن الملف النووي الإيراني في وزارة الخارجية البريطانية جون ديفيس أمس زيارة للبلاد استمرت ثلاثة أيام التقى خلالها مسئولين في ديوان رئيس الوزراء ووزارة الخارجية لتنسيق المواقف بين البلدين.

وذكرت مصادر دبلوماسية بريطانية أن ديفيس أعرب عن الأمل في أن يؤدي تكثيف العقوبات الدولية إلى وقف البرنامج النووي الإيراني.

انشر عبر