شريط الأخبار

مغادرة القيادات متعلق بعمل الحركة

برهوم: مكاتبنا لا زالت مفتوحة في سوريا

08:40 - 28 تشرين أول / فبراير 2012

الناطق الإعلامي باسم حركة حماس فوزي برهوم
الناطق الإعلامي باسم حركة حماس فوزي برهوم

غزة - فلسطين اليوم

قال الناطق الإعلامي باسم حركة حماس فوزي برهوم أن حركته ما زالت تمارس عملها من مكاتبها في سوريا التي احتضنت المقاومة واللاجئين الفلسطينيين.

وأوضح برهوم في تصريح صحفي "لموقع قناة العالم" اليوم الثلاثاء, أن مغادرة الكثير من قيادات حماس سوريا ليست لموقف سياسي من قبل حركة حماس أو قياداتها و إنما هو متعلق بالوضع الصعب الموجود في سوريا ومتعلق بمهام قيادات الحركة التي يجب أن تلتقي بقيادات فلسطينية وعربية وإسلامية.

وأضاف، هناك مهام من أجل القضية الفلسطينية ومن أجل المصالحة وهذا كله يستدعي أن يقوم هؤلاء القادة بمهامهم على أكمل وجه, وبالتالي الوضع في سوريا الآن لا يسمح لهذه القيادات أن تلتقي بالكثير من القيادات العربية والإسلامية والفلسطينية ويستدعي أن يلتقوا بهم خارج سوريا.

ورغم أن مغادرة الكثير من قيادات حماس سوريا ليس بقرار سياسي وإنما للوضع الصعب ولكن كل مكاتب حركة حماس موجودة في سوريا ومفتوحة وتدار بشكل واضح وأيضاً هناك عدد من قيادات الحركة مازالوا متواجدين أيضاً في دمشق.

وأكد أن علاقة حركة حماس بسوريا مثلها مثل أي علاقة مع أي دولة عربية أو إسلامية حيث أننا نحكم على أي دولة بمدى قربها من القضية الفلسطينية ومن الشعب الفلسطيني ودعمها للمقاومة وتعزيز صمود الشعب الفلسطيني. وبالتالي فإن حركة حماس هي أيضاً حركة مقاومة تريد أن تجمع أكبر حالة إسناد عربي وإسلامي رسمي وشعبي للأقصى والقدس وعدالة القضية الفلسطينية.

انشر عبر