شريط الأخبار

ماهر الطاهر من غزة: المفاوضات فشلت و على الفصائل إنهاء الانقسام

07:50 - 28 حزيران / فبراير 2012

وكالات - فلسطين اليوم

طالب عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ومسؤولها في الخارج ماهر الطاهر الذي يزور غزة الفصائل الفلسطينية بإنهاء الانقسام بصورة جذرية وليس إدارته، وشدد على أن الشعب الفلسطيني ذاق ذرعاً منه.

و نفى الطاهر أنه مغادرته سوريا، موضحاً أن زيارته لغزة هي لاستنشاق هواء فلسطين وللتعرف على أرض بلاده وسيعود قريباً إلى دمشق، معرباً عن سعادته الكبيرة بهذه الزيارة،مشدداً على أنها استثنائية ولا يمكن وصفها.

واعتبر الطاهر أنه من الطبيعي أن يأتي لقطاع غزة للالتقاء بأبناء الشعب الفلسطيني ورفاقه في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين والفصائل الفلسطينية.

على صعيد الأوضاع الفلسطينية، طالب الطاهر الفصائل الفلسطينية بإنهاء الانقسام بصورة جذرية وليس إدارته، مشدداً على أن الشعب الفلسطيني ذاق ذرعاً من هذا الانقسام، ومؤكداً على أن استمراره يعرض القضية الفلسطينية للخطر.

ولفت الطاهر إلى أنه "يجب أن نعمل وبكل سرعة وبدون بطئ من أجل إعادة بناء الوحدة الوطنية وإعادة بناء منظمة التحرير الفلسطينية".

وإعتبر أن كل الحلول التي استخدمتها السلطة الفلسطينية والمتمثلة بالمفاوضات مع إسرائيل أثبتت فشلها، مؤكداً أن الطريق الأمثل لتحقيق المصالحة الفلسطينية هو إعادة ترتيب البيت الفلسطيني الداخلي، وتكريس كل الطاقات من أجل مواجهة الاحتلال وجرائمه، وترجمة كاملة لما اتفق عليه في القاهرة.

وشدد على أنه "يجب أن لا نضيع الوقت لأن شعبنا الفلسطيني هو الذي يدفع ثمن الانقسام وعلينا إنجاز المصالحة بأسرع وقت ممكن".

انشر عبر