شريط الأخبار

لجنة الانتخابات: عملنا يستند إلى القانون فقط، ولا يخضع لتفاهمات سياسية

01:23 - 28 تموز / فبراير 2012

رام الله - فلسطين اليوم

فلسطين اليوم-رام الله

قال حنا ناصر رئيس لجنة الانتخابات المركزية إن عمل اللجنة يستند إلى قانون الانتخابات فقط، ولا علاقة للجنة بأي تفاهمات سياسية تتم بين الفصائل إلا من الناحية الإجرائية التي تمكنها من العمل في المناطق المختلفة في فلسطين.

وتابع ناصر قائلاً :" طالما أن اللجنة تتمكن من القيام بعملها، فإن ما يحكم آليات العمل هو قانون الانتخابات, وذلك على تصريحات القيادي في حركة حماس صلاح البردويل والتي تناقلتها وسائل الإعلام والتي قال فيها أن آليات عمل لجنة الانتخابات يحددها الإطار القيادي لمنظمة التحرير، مشيراً إلي أن عمل مكاتب اللجنة في غزة " مرهون بما ستسفر عنه حوارات القيادات الفلسطينية بشأن الآليات المنظمة لعمل اللجنة وتاريخ الانتخابات".

وأعرب ناصر عن أمل اللجنة في أن يكون هناك فصل كامل بين عملها المتعلق بتسجيل الناخبين وبين المصالحة السياسية، مؤكداً أنه لا يجوز رهن عمل اللجنة الروتيني واليومي بعملية المصالحة.

وقال ناصر أن عمل اللجنة المتعلق بتحديث سجلات الناخبين يجب أن يتم مرة واحدة سنويا على الأقل، وذلك لتكون اللجنة على جاهزية تامة وعلى استعداد لتنفيذ أي مراسيم حول الانتخابات حال صدورها ضمن المدد الزمنية المحددة في قانون الانتخابات.

وأكد ناصر على أن مكاتب اللجنة في قطاع غزة قد تم فتحها مؤخرا، إلا أنه لم يسمح للجنة حتى تاريخه من العمل الميداني في تسجيل الناخبين هناك

انشر عبر