شريط الأخبار

ستنتهي في الثاني من يوليو

التاسع من يونيو.. امتحانات الثانوية العامة بصورة موحدة

10:52 - 28 حزيران / فبراير 2012

رام الله - فلسطين اليوم

أعلنت وزارتا التربية والتعليم العالي في كل من قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة أن امتحانات الثانوية العامة (التوجيهي) للعام 2012 ستبدأ يوم السبت 9 حزيران المقبل بمبحث التربية الإسلامية لكافة الفروع، وتنتهي يوم الاثنين الثاني من يوليو من نفس العام.

وأكد جهاد زكارنة الوكيل المساعد ومسؤول ملف الثانوية العامة في وزارة التربية والتعليم العالي، في بيان صحفي تلقت "وكالة فلسطين اليوم الإخبارية"، أن الوزارة أنهت تسجيل الطلبة النظاميين في كافة المحافظات لكافة الفروع.

وبلغ عدد المشتركين النظاميين في كافة الفروع 70620 مشتركا، موزعين على النحو التالي: العلوم الإنسانية 50503 مشتركين، العلمي 15418 مشتركا، التجاري 3191 ، الشرعي 33 مشتركا والفروع المهنية 1475 مشتركا.

وأكد الوكيل المساعد على استمرار تسجيل الطلبة غير النظاميين، مبينا أن لجنة الامتحانات العامة برئاسة وزيرة التربية والتعليم العالي لميس العلمي أقرت الترتيبات اللازمة لامتحان الثانوية العامة للفرع الشرعي في محافظات الوطن، وقد بلغ عدد الطلبة المسجلين في هذا الفرع 33 طالبا وطالبة.

وأقرت اللجنة في جلساتها السابقة اعتبار الفرع التجاري فرعا أكاديميا وتم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لذلك، وأجريت بعض التعديلات المتعلقة برعاية الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة، علما بأن كافة تعليمات الامتحان قد وزعت على المدارس بداية العام الدراسي 2011/2012.

انشر عبر