خبر هنيه: تفاهم بين حماس وفتح لإعطاء مزيدا من الوقت لتشكيل الحكومة

الساعة 08:31 ص|28 فبراير 2012

فلسطين اليوم

كشف إسماعيل هنيه رئيس الحكومة في غزة عن آن اجتماعات الإطار القيادي لمنظمة التحرير الفلسطينية التي عقدت في القاهرة في الأساس لم تبحث تشكيل حكومة الكفاءات الفلسطينية .

وأكد هنيه في تصريحات للصحفيين له على هامش حفل استقبال نظمته الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين الليلة الماضية لمسئولها بالخارج الدكتور ماهر الطاهر الذي يزور غزة حاليا  أن هناك تفاهم ثنائي بين فتح وحماس لاعطاء المشاورات مزيدا من الوقت حتى "تنضج" تشكيلة الحكومة وحتى نخرج للشعب الفلسطيني بالقرار النهائي .

ونبه إلى أننا لا نتعامل مع الشعب الفلسطيني بالقطعة بمعنى انه لا يمكن الاتفاق على وزير الداخلية فى مرحلة ثم  نعود بعدها للحدث عن وزير الخارجية فالشعب الفلسطيني الآن يحتاج الى قرار نهائي متصل بتشكيل هذه الحكومة بتوافق وطنى بين كل القوى الفلسطينية.

ونفى إسماعيل هنيه ما تردد عن وجود خلافات على وزارات سيادية أو شروط.

وحول التراشق الإعلامي بين حركتي فتح وحماس وتبادل الاتهامات في مسئولية تعطيل الحكومة طالب هنيه بتهدئة الأجواء الإعلامية للمحافظة على المصالحة وحتى تنعكس اللقاءات القيادية التي عقدت بالقاهرة على أرض الواقع .

وحول عزمه الترشح لرئاسة المكتب السياسي لحركة حماس قال هنيه إن خالد مشعل الرئيس الحالي للمكتب وان شاء الله سيظل رئيسا له .

كان مشعل قد ابلغ مجلس شورى حركة حماس برغبته فى عدم الترشح لدورة جديدة لرئاسة المكتب السياسي.