شريط الأخبار

ماليزيا تقرر نشر رسالة أرسلها مهاتير محمد إلى إيهود باراك!!

09:15 - 28 تشرين أول / فبراير 2012

وكالات - فلسطين اليوم

قررت الحكومة الماليزية نشر رسالة كان رئيس الوزراء الأسبق مهاتير محمد أرسلها إلى نظيره الإسرائيلي آنذاك إيهود باراك، واتهمت المعارضة باستغلال الرسالة للتغطية على تصريحات زعيمها الداعمة لاسرائيل.

ونقلت وكالة الأنباء الماليزية 'برناما' امس الاثنين عن رئيس الوزراء الماليزي محمد نجيب عبد الرزاق قوله ان وزارة الخارجية دققت في الرسالة التي وجهها رئيس الوزراء الأسبق مهاتير محمد إلى باراك وارتأت أنه يمكن تعميمها على الرأي العام اليوم أو غداً.

وأضاف 'هذا سيتيح للشعب فهم ان الأسباب التي دفعت مهاتير إلى كتابة الرسالة هي للدفاع عن القضية الفلسطينية وحق الفلسطينيين في إنشاء دولتهم المستقلة وذات السيادة'.

وقال ان الرسالة تظهر اهتمام رئيس الوزراء الأسبق بعملية السلام في الشرق الأوسط، وأن مضمونها يتماهى مع سياسة الحكومة آنذاك والآن.

ولفت إلى أن الموضوع استُغل من طرف المعارضة لإثارة الارتياب حول موقف الحكومة من أجل تحويل الانتباه عن تصريح زعيم المعارضة الداعم لإسرائيل.

يذكر ان زعيم المعارضة الماليزية أنور إبراهيم كان قد أعرب في حوار أجراه مؤخراً عن مساندته 'لكل الجهود الرامية إلى حماية أمن ”الاحتلال'، في الوقت الذي أقر فيه مهاتير محمد أنه بعث برسالتين إلى اثنين من رؤساء حكومات "إسرائيل" يشدد فيهما على ان الماليزيين لا يعترفون 'بالنظام الصهيوني الذي يقمع الشعب الفلسطيني'.

انشر عبر