شريط الأخبار

تخوض إضراباً عن الطعام

التجمع الإعلامي يُطلق نداءً لوسائل الإعلام لنصرة الاسيرة الشلبي

12:46 - 27 حزيران / فبراير 2012

التجمع الإعلامي
التجمع الإعلامي

غزة - فلسطين اليوم

دعا التجمع الإعلامي الفلسطيني اليوم الاثنين، وسائل الإعلام الفلسطينية والعربية لتغطية كافة الفعاليات التضامنية مع الأسيرة هناء شلبي والتي تبدأ اليوم في رام الله، وتمتد غداً الثلاثاء بإعتصامات أمام مقار اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي بالضفة الغربية وقطاع غزة.

وطالب التجمع الإعلامي في بيان صحفي تلقت "وكالة فلسطين اليوم الإخبارية"، بضرورة التحرك الإعلامي بداية لحملة تضامن فلسطينية وعربية ودولية واسعة مع الأسيرة هناء شلبي وكافة الأسرى الإداريين خاصة.

ووجه التجمع الإعلامي، التحية إلى والدي الأسيرة الشلبي وأشقاؤها الذين يخوضون إضراباً مفتوحاً عن الطعام في منزل الأسيرة منذ خمسة أيام، تضامناً مع ابنتهما، التي تجسد بمعركة الأمعاء الخاوية في مواجهة الاحتلال، أروع معاني الصمود والإرادة.

وقالت التجمع الإعلامي:"إن الأسيرة البطلة هناء شلبي تسير على درب شيخ المقاومين خضر عدنان، الذي انتصر في معركته مع السجان، بعد 66 يوماً من الإضراب المتواصل عن الطعام، وهو ما يضعنا أمام مسؤولية أخلاقية ووطنية لمساندة الأسيرة هناء يحيى شلبي 28 عاماً، من سكان قرية برقين قضاء جنين إضراباً مفتوحاً عن الطعام احتجاجاً على اعتقالها الإداري لمدة ستة شهور منذ اعتقالها في 16 شباط الجاري، رغم الإفراج عنها ضمن الدفعة الأولى من صفقة تبادل الأسرى في ديسمبر/ كانون أول الماضي بعد أن أمضت عامين ونصف في الاعتقال الإداري قبل الإفراج عنها".

وأكدت على ضرورة أن يكون الإعلام الفلسطيني والعربي طرفاً فاعلاً في معركة هناء شلبي وكافة الأسرى والأسيرات الذين يناضلون بأمعائهم الخاوية لانتزاع حريتهم والنصر على سجانيهم.

وفيما يلي نص البيان :

التجمع الإعلامي الفلسطيني

نداء لوسائل الإعلام الفلسطينية والعربية

هناء شلبي تخوض معركة الأمعاء الخاوية ضد الاعتقال الإداري

ستنتصر كما انتصر خضر عدنان

تسير الأسيرة البطلة هناء شلبي على درب شيخ المقاومين خضر عدنان، الذي انتصر في معركته مع السجان، بعد 66 يوما من الإضراب المتواصل عن الطعام، وهو ما يضعنا أمام مسؤولية أخلاقية ووطنية لمساندة الأسيرة هناء يحيى شلبي 28 عاماً، من سكان قرية برقين قضاء جنين إضرابا مفتوحا عن الطعام احتجاجاً على اعتقالها الإداري لمدة ستة شهور منذ اعتقالها في 16 شباط الجاري، رغم الإفراج عنها ضمن الدفعة الأولى من صفقة تبادل الأسرى في ديسمبر/ كانون أول الماضي بعد أن أمضت عامين ونصف في الاعتقال الإداري قبل الإفراج عنها.

يا جماهير شعبنا الفلسطيني والعربي :

ليكن الإعلام الفلسطيني والعربي طرفا فاعلا في معركة هناء شلبي وكافة الأسرى والأسيرات الذين يناضلون بأمعائهم الخاوية لانتزاع حريتهم والنصر على سجانيهم.

إننا في التجمع الإعلامي الفلسطيني ندعو وسائل الإعلام الفلسطينية والعربية لتغطية كافة الفعاليات التضامنية مع الأسيرة هناء شلبي والتي تبدأ اليوم في رام الله، وتمتد غدا الثلاثاء باعتصامات أمام مقار الصليب الأحمر الدولي بالضفة الغربية وقطاع غزة.

وليكن التحرك الإعلامي بداية لحملة تضامن فلسطينية وعربية ودولية واسعة مع الأسيرة هناء شلبي وكافة الأسرى الإداريين خاصة.

نوجه في التجمع الإعلامي الفلسطيني التحية إلى والدا الأسيرة الشلبي وأشقاؤها الذين يخوضون إضرابا مفتوحا عن الطعام في منزل الأسيرة منذ خمسة أيام، تضامنا مع ابنتهما، التي تجسد بمعركة الأمعاء الخاوية في مواجهة الاحتلال، أروع معاني الصمود والإرادة.

الحرية لهناء شلبي وكافة أسرانا الأبطال

 

التجمع الإعلامي الفلسطيني

الاثنين 27-2-2012م

انشر عبر