شريط الأخبار

داخلية غزة: لا رسوم جديدة للتسجيل للسفر وفق الآلية الجديدة

11:36 - 27 حزيران / فبراير 2012

غزة - فلسطين اليوم

أكدت وزارة الداخلية والأمن الوطني أنه لا يوجد رسوم جديدة للتسجيل للسفر، مشددة على أن الهدف الرئيس من الآلية الجديدة للتسجيل هو التسهيل على المواطنين والتخفيف عليهم عبء الانتظار منذ الصباح الباكر أو تأخير سفرهم.

وقال المهندس إيهاب الغصين المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية والأمن الوطني في تصريحات وصل "فلسطين اليوم" نسخة عنه ، أن الكثير من المواطنين يكون تسجيلهم للسفر وهمي "مما يضيع الفرصة على مئات المواطنين الآخرين بالسفر في ذات اليوم"، مبيناً "يتم تسجيل 700 مواطن للسفر في اليوم الواحد ولكن من يتقدم فعلياً للسفر ما بين 300 إلى 400 مواطن فقط، والآلية الجديدة تلزم الجميع بالموعد الذي قد حدده بنفسه للسفر".

وفيما يتعلق بالرسوم التي يتم ذكرها في الآلية الجديدة، أكد المهندس أنها هي ذات الرسوم التي كان يتم دفعها عند السفر في معبر رفح "شيك العبور"، مشيراً إلى أنها ستدفع فقط عند التسجيل للسفر "مع اعتمادها عند الخروج من المعبر، ومنوهاً إلى أن من هم أقل من عامين ليس عليهم دفع أية رسوم.

وشدد المتحدث باسم الداخلية على أن الوزارة تعمل جاهدة من خلال التواصل مع جهات الاختصاص على توفير مكتب لدفع الرسوم بجانب مكاتب التسجيل المتمثلة في أبو خضرة، ومكتب بلدية دير البلح بدلاً من توجه المواطنين لمكاتب البريد

انشر عبر