شريط الأخبار

وزيرا دفاع إيران ولبنان يبحثان تعزيز العلاقات، ويحذران "إسرائيل"

10:12 - 26 حزيران / فبراير 2012

وكالات - فلسطين اليوم

بحث كل من وزيري الدفاع الايراني واللبناني، الأحد، تعزيز علاقاتهما في المجال الدفاعي، وحذرا إسرائيل من مغبة أي اعتداء، وذلك أثناء زيارة وزير الدفاع اللبناني، فايز غصن، إلى طهران، وفقا لوسائل الاعلام الايرانية.

ونقل موقع التلفزيون الايراني الرسمي على الإنترنت عن وزير الدفاع الايراني، أحمد وحيدي، إعلانه بأن "تعزيز الجيش اللبناني جزء من الاستراتيجيات السياسية للجمهورية الاسلامية" في إيران، وأن أمن لبنان "يضطلع بدور كبير في استقرار المنطقة".

وقال الوزير اللبناني، غصن، إن "إيران ولبنان تبادلا الدعم دائما، ونأمل في أن يزداد التفاعل الثنائي"، وحذر إسرائيل من "أي اعتداء غير مسؤول على لبنان"، مؤكدا أن مثل هذا الهجوم سيواجه "جيشا قويا وموحدا والمقاومة" (حزب الله)، وسيكون محكوما "بهزيمة أخرى"، في إشارة إلى حرب تموز / يوليو 2006.

والتقى غصن أيضا الرئيس الايراني محمود أحمدي نجاد، الذي سخر هو أيضا من إسرائيل، فيب الوقت الذي تكثر فيه الأخيرة من التصريحات حول شن هجوم عسكري محتمل على المواقع النووية الايرانية.

وقال أحمدي نجاد على حسابه على موقع إيريب الالكتروني: "إذا واتتها (إسرائيل) الفرصة، فإنها ستقضي على كل أمم المنطقة (...)، لكن بشيئة الله، لن تتحقق أمنياتها هذه".

انشر عبر