شريط الأخبار

سفير الكيان يأمر رجال الشرطة المصرية بتفتيش موكبه الخاص

06:44 - 26 تموز / فبراير 2012

وكالات - فلسطين اليوم

طالب السفير يعقوب أميتاى سفير الكيان لدى مصر اليوم بتفتيش موكب سيارات السفارة التي ستنقله من مطار القاهرة إلى مقر إقامته مما أدى إلى انتظاره أكثر من ساعة بصالة كبار الزوار .

وقال اللواء صلاح زيادة مساعد وزير الداخلية لأمن مطار القاهرة -في تصريح اليوم الأحد- "أثناء دخول السفير الإسرائيلي إلى صالة كبار الزوار قادما على طائرة إيرسينا من تل أبيب طلب من رجال الشرطة ضرورة تفتيش موكب سيارات السفارة التي ستنقله وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية طبقا لتعليمات وزارة الخارجية الإسرائيلية.

وأضاف أنه تم استدعاء خبراء المفرقعات الذين قاموا بتأمين السيارات والكشف عليها ورغم ذلك ظل السفير داخل الصالة لبعض الوقت.

يشار إلى أن هناك تعليمات صدرت من وزارة الخارجية والجهات الأمنية الإسرائيلية لبعثاتها الدبلوماسية بالخارج بأخذ الحيطة والحذر خلال تنقلاتهم بعد استهداف بعض الدبلوماسيين الإسرائيليين في آسيا.

وكان السفير الإسرائيلي قد وصل من تل أبيب بعد قضاء أجازته الأسبوعية في "إسرائيل" طبقا لما قرره منذ وصوله لتسلم مهام منصبه خلفا لـ " يتسحاق ليفانون " السفير السابق ، وتوجه السفير إلى مقر اقامته لحين توفير مقر للسفارة بدلا من الذي تعرض لاقتحام عشرات الغاضبين احتجاجا على مصرع وإصابة مصريين على الحدود شرق سيناء. 

انشر عبر