شريط الأخبار

لجنة الإصلاح للجهاد ترعى صلحين عشائريين بمدينة غزة

03:23 - 26 كانون أول / فبراير 2012

غزة - فلسطين اليوم


توجهت لجنة الإصلاح بحي الشجاعية لحل النزاع القائم بين عائلتي الغرابلي و الحرازين اثر الشجار الذي أدى إلى إصابة احد أبناء العائلتين بجراح بليغة , وذلك بتوجيهات مباشرة من مسئول لجنة التواصل والإصلاح  العامة الشيخ تحسين الوادية.

وقد توجه وفد لجنة الإصلاح بحي الشجاعية  تقدمه الشيخ شعبان ابو غنيمة والشيخ ابو حسام المغني والشيخ ابو علي حجاج بالإضافة إلى مختار عائلة الديب وبحضور عدد من المخاتير والوجهاء لإتمام المصالحة بين العائلتين الكريمتين.

وألقى مختار الحرازين كلمة العائلة وشكر حركة الجهاد الاسلامي على دورها المميز في حل النزاعات بين العائلات وذكر الدور الكبير الذي كان يقوم به الأمين العام ابو عبدالله شلح في هذا المجال وله بصمات واضحة في الكثير من القضايا المعقدة في الثمانينيات وهناك قضايا التي مر عليها أكثر من عشر سنوات دون حل استطاع أن يحلها هو ورجال الإصلاح في المنطقة وخاصة ابو علي السرساوي وأبو أكرم حلس وأبو احمد البطنيجي وعدد من رجال الإصلاح.

بدوره, تحدث الشيخ شعبان ابو غنيمة عن المساعي الحميدة التي قامت بها لجنة الإصلاح لحل النزاع القائم بين العائلتين شاكرا لهم سرعة الاستجابة للحل والرضا بشرع الله الحنيف كما شكر جهود المخلصين من المخاتير والوجهاء التي أدت إلى تطويق المشكلة وتفكيكها مما سهل عمل لجنة الإصلاح .

كما رعت لجنة الإصلاح بحي الشيخ رضوان صلحا عشائريا بين عائلتي نويجع وأبو نحل حيث توجه وفد من لجنة الإصلاح يتقدمه الشيخ ابو اشرف الديني والشيخ ابو عرفات عريف والشيخ ابو مازن الخطيب  حيث رحب مختار عائلة نويجع ابو نافذ بوفد لجنة الإصلاح معلنا قبولهم لقرار لجنة الإصلاح لحل النزاع  الذي بينهم وبين عائلة ابو نحل.

من جهته, شكر الاخ ابو مازن الخطيب العائلتين لسرعة الاستجابة لمساعي الصلح والقبول بشرع الله الحنيف.

وفي ذات السياق , تقدم الشيخ ابو وسيم الوادية مسئول لجنة التواصل الجماهيري و  الإصلاح العامة بالشكر والامتنان  لكل العائلات لسرعة الاستجابة لمساعي اللجنة  وتتضمن الشكر كل من ساهم في الإصلاح من مخاتير ووجهاء ورجال إصلاح .

انشر عبر