شريط الأخبار

واعد: كم يوما يكفي للتحرك من أجل الشلبي؟!!

03:04 - 26 تشرين أول / فبراير 2012

غزة - فلسطين اليوم

استغربت جمعية واعد للأسرى والمحررين ما وصفته بالأداء السلبي من قبل الجهات المختصة بالتعامل مع قضايا حقوق الإنسان وخاصة قضية الأسرى في سجون الاحتلال الصهيوني مشيرة إلى أن الأسيرة هناء الشلبي تعتبر واحدة من الذين تطاردهم سطوة السجان بعيدا عن وسائل الإعلام ولكنه ليس بعيدا عن ناظر المؤسسة الدولية الإنسانية بما تضمه من لجنة حقوق إنسان في الأمم المتحدة وصليب أحمر وغيرها.

وقالت واعد:" الأسيرة هناء الشلبي مضربة عن الطعام منذ أحد عشر يوما وحالته الصحية تتجه نحو الخطورة وليس من مهتم حتى اللحظة، وتساءلت واعد: هل تنتظر الشلبي 66 يوما وتتدهور حالتها كما حدث مع الأسير خضر عدنان ثم يتدخل البعض بعد فوات الأوان.

وحيت واعد صمود الأسيرة الشلبي معتبرة أن صبر وصمود الأسرى ومعركتهم التي قرروا البدء فيها بأنفسهم رفضا لسياسات الاحتلال في الاعتقال الإداري والعزل الانفرادي بحاجة إلى دعم شعبي موازي يعمل على فضح انتهاك الاحتلال ودعم الصمود الأسطوري الذي يسطره الأسرى في سجون الاحتلال.

 وأعلنت واعد أنها ستنظم صباح غد وقفة احتجاجية أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر بغزة وذلك لمطالبته القيام بمسؤوليته الإنسانية تجاه هذا الملف.

انشر عبر