شريط الأخبار

السجن لفلسطيني 12 سنة ونصف إثر إصابته بالرصاص ودهسه 3 مرات

02:35 - 26 حزيران / فبراير 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

حكمت محكمة عوفر العسكرية في الضفة الغربية اليوم الأحد على الشاب وسيم مسودة من مدينة الخليل بالسجن الفعلي إثني عشر عاما ونصف بحجة قيامه بطعن اثنين من المستوطنين في محطة للوقود على مدخل مستوطنة كريات اربع شرق الخليل.

وكان الشاب مسودة قد تعرض لإطلاق النار من حارس أمني يعمل في محطة الوقود ومن ثم أقدم مستوطن على دهسه ثلاث مرات وهو ينزف، وكانت مشاهد الفتك بالشاب الفلسطيني قد عرضت على القناة التلفزيونية الاسرائيلية الثانية بعد أن وثقت تلك المشاهد "المروعة" كاميرات الأمن المنصوبة في محطة الوقود التي شهدت الحادث.

ووجهت محكمة عوفر للشاب مسودة تهمة القتل مرتين، حيث جاء في لائحة الاتهام أن وسيم وصل بتاريخ 27/11/2009 (يوم عيد الأضحى المبارك) الى محطة الوقود على مدخل مستوطنة كريات أربع مسلحا بسكين وبلطة وانهال فور نزوله من سيارة أجرة فلسطينية على مستوطنة تعمل في كشك لبيع المرطبات وطعنها بالسكين ثم تشاجر مع أحد زبائن المحطة وطعنه أيضا، قبل أن يطلق حارس الأمن الذي تواجد في المكان النار عليه ويصيبه بجراح.

وأظهر شريط الفيديو الذي بثته القناة الثانية انه بينما كان الشاب مسودة مضرجا بدمائه ومحاطا بالجنود والمستوطنين وطواقم الاسعاف ظهرت في الصورة سيارة مارسيدس يقودها زوج "المطعونة" الذي سارع فور مشاهدة الحادث الى تشغيل سيارته واخذ يدوس بها الفلسطيني الجريح جيئة وذهابا وعلى مرأى ومسمع جنود الاحتلال الذين علت صرخاتهم غير المفهومة دون ان ينفذوا اوامر "اطلاق النار" لوقف جريمة الاعدام التي ينفذها الزوج الهائج، ولم ينجحوا في اخراجه من خلف المقود الا بعد ان اكتفى واشتفى من دهس الفلسطيني واوقف سيارته على جسده المطحون قبل ان يستجيب لنداءات الجنود ويتوقف.

وخضع مسودة للعلاج مدة اربعة أشهر ونصف في مستشفى هداسا عين كارم بالقدس اثر إصابات صعبة في الاعضاء الداخلية بالبطن وكسور في الرجلين.

وكانت المحكمة المركزية الاسرائيلية في مدينة القدس قد حكمت على المستوطن المدعو دافيد مزراحي من مستوطنة "كريات اربع" بثلاثة شهور من خدمة المجتمع جراء اقدامه على دهس المواطن وسيم مسودة، وقد اسقطت المحكمة تهمه محاولة القتل عن المستوطن وتم استبدالها بالتسبب بإصابة خطيرة.

انشر عبر