شريط الأخبار

الطاقة المصرية أكدت دخوله خلال ساعات لغزة

أبو العمرين: لم يدخل الوقود بعد لغزة حسب الاتفاق مع مصر

01:11 - 26 تشرين أول / فبراير 2012

الشعب الفلسطيني مازال يعاني انقطاع الكهرباء
الشعب الفلسطيني مازال يعاني انقطاع الكهرباء

غزة - فلسطين اليوم

أكد أحمد أبو العمرين مدير مركز المعلومات بسلطة الطاقة في قطاع غزة اليوم الأحد، عدم إدخال أي كميات من الوقود، حسب التفاهمات التي أُبرمت مع الحكومة المصرية, وأن سلطة الطاقة مازالت تنتظر تنفيذ الاتفاق.

وأوضح أبو العمرين في تصريح خاص لـ"فلسطين اليوم الإخبارية"، أن جدول الكهرباء سوف يستمر على ما هو في الأوقات الحالية أي "تقطع 8 ساعات وتأتي 8 ساعات أخرى".

وحول استمرار قطع الكهرباء في بعض المناطق ليصل لـ12 ساعة، قال أبو العمرين:"إن ماحدث هو وقف ثلاثة خطوط في منطقة الشمال بسبب الاحتلال".

وكان الدكتور أكثم أبو العلا، وكيل وزارة الكهرباء والطاقة المصرية، أن عملية زيادة حجم إمدادات الطاقة الكهربائية ستصل إلى قطاع غزة خلال ساعات، مشيراً إلى أن عملية إيصال الطاقة إلى القطاع يشرف عليها لجنة مشتركة بين الحكومة المصرية وحكومة إسماعيل هنية.

ونقل المركز الفلسطيني للإعلام عن أبو العلا: "إن اللجنة المصرية الفلسطينية المشتركة لبحث أزمة الكهرباء والطاقة في غزة رفعت تقريرها النهائي لتنفيذ الاتفاق المؤقت بإمداد القطاع بالكهرباء من خلال التعاقد مع شركات الوقود المصرية بالسعر الدولي، وذلك حتى إتمام مشروع الربط الثماني للكهرباء من مصر لقطاع غزة ".

وأشار إلى أن لجنة مشكلة من عدد من الخبراء والمهندسين والفنيين يبحثون بشكل مكثف سبل إتمام المشروع لإمداد قطاع غزة بالكهرباء بشكل ثابت ومستمر، حتى يتم القضاء على الأزمة المتكررة في القطاع، مشيرا إلى أن اللجنة يتم الإشراف عليها من قبل وزير الكهرباء والطاقة الدكتور حسن يونس.

انشر عبر