شريط الأخبار

طالب الجامعة العربية بعقد اجتماع طارئ

تجمع شبابي يدعو لتحركات محلية ودولية لنصرة الأقصى

12:16 - 26 تشرين أول / فبراير 2012

غزة - فلسطين اليوم

دعا تجمع كفى الشبابي إلى ضرورة التحرك السريع لكافة الشباب الفلسطيني والعربي في كامل أماكن تواجدهم لنصرة الأقصى وحمايتها من الانتهاكات المتتالية التي تهدف لتدميرها وتهويد مدينة القدس.

وناشد التجمع في بيان له جامعة الدول العربية لعقد اجتماع طارئ، ووضع قرارات حاسمة تهدف لحماية المسجد الأقصى وتسوية الوضع الفلسطيني والقضايا العالقة وإلزام العدو بها.

وطالب التجمع العالم الإسلامي بوقفة جادة ومجدية لدعم ونصرة الأقصى، وناشد هيئة الأمم المتحدة بإلزام دولة الاحتلال بالاتفاقيات الموقعة واحترام قرارات الأمم المتحدة واتفاقيات حقوق الإنسان.

وأكد رشاد أبو مدلله منسق التجمع أن ما يحدث في القدس هو تصعيد خطير ضد المقدسات الفلسطينية، وأن ما يحدث سيكون تمهيد لانتفاضة فلسطينية ثالثة، وأنها ستكون مغايرة لما سبقتها نظرا لتغييرات الثورات في دول المحيط.

وناشد أبو مدلله الشباب الفلسطيني بالداخل والشتات بضرورة التحرك العاجل لمؤازرة إخوانهم في القدس وضواحيها والدفاع عن فلسطين والمسجد الاقصى.

من جانبه أكد الناشط الشبابي رامي محسن على أن التصعيد الصهيوني الأخير يعتبر مخالفا لكل الأعراف والمواثيق الدولية، وأن الكيان يهدف من خلاله إلى تركيع شعبنا الفلسطيني، ولكن النتيجة ستكون مغايرة لكل التوقعات "الصهيونية" والدولية وسيصمد الشعب الفلسطيني ويغير خارطة الطريق.

انشر عبر