شريط الأخبار

التضامن الدولي: الإفراج عن أسير من نابلس بعد انتهاء فترة محكوميته

12:07 - 26 تموز / فبراير 2012

الاسير زهدي الصايغ
الاسير زهدي الصايغ

نابلس - فلسطين اليوم

أفادت مؤسسة التضامن الدولي لحقوق الإنسان، ان السلطات الإسرائيلية أطلقت يوم الخميس الماضي 23/2/2012  سراح أسير من مدينة نابلس بعد أن أنهى فترة حكمه في سجون الاحتلال.

وأوضح احمد طوباسي المحامي والباحث في مؤسسة التضامن الدولي لحقوق الإنسان في بيان وصل "فلسطين اليوم" نسخة عنه، أن الاحتلال الإسرائيلي أفرج عن الأسير زهدي زهير زهدي الصايغ (30 عاما) من سكان مدينة نابلس بعد انتهاء فترة محكوميته البالغة 3 شهور من سجن مجدو المركزي.

وحول ظروف الاعتقال، صرح الأسير المحرر للتضامن الدولي انه تعرض لإجراءات اعتقالية بدأت منذ اللحظة الأولى لاعتقاله، حيث قامت قوات الاحتلال برفقتهم العديد من الكلاب بمداهمة منزله بشكل وحشي بعد أن فجروا الأبواب، مما أثار جواً من الذعر والخوف بين أفراد العائلة الذين تم تجميعهم في غرفة واحدة، ثم قاموا بعمليات فحص وتفتيش دقيقة للمنزل ومن ثم تم اقتياده إلى مركز تحقيق ميداني ثم جرى نقله إلى سجن مجدو مكبل اليدين والقدمين.

 يذكر أن قوات الاحتلال كانت قد اعتقلت الصايغ عدة مرات وحكم عليه بالسجن لفترات متفاوتة وصلت في مجموعها إلى ستة وعشرون شهراً، وكان أخرها بتاريخ 24/11/2011 بعد اقتحام منزله في ساعة متأخرة من الليل.

 

انشر عبر