خبر الاحتلال« يعيد فتح الطريق الواصل الى »إيلات« ويأمر »الإسرائيليين" بالحذر

الساعة 07:49 ص|26 فبراير 2012

ترجمة خاصة

 أعاد جيش الإسرائيلي صباح اليوم الأحد  فتح طريق رقم 12 الواصل إلى ايلات وذلك للمرة الأولى منذ وقوع العملية المزدوجة أب الماضي .

وقد طلب الجيش من السائقين و"الإسرائيليين" عدم النزول من سياراتهم في الطريق ولا حتي إيقاف سيارتهم علي جانبي الطريق  كما يحظر السير علي الأقدام علي الطريق ويسمح باستخدام الطريق فقط من الساعة الثامنة صباحا حتى الخامسة مساءً فقط .

وذكرت صحيفة هآرتس انه تم فتح الطريق مجددا بعد الانتهاء من إعمال التحصين والحماية التي شملت إقامة جدار امني بارتفاع 7 أمتار والى جانبه حفرت قناة مضادة للدبابات وذلك لمنع تسلل السيارات والمركبات إضافة إلى نشر منظومة متكاملة متخصصة " جمع المعلومات القتالية" تشتمل على عشرات السواري التي تحمل أجهزة الاستشعار وأبراج المراقبة المزودة بكاميرات تصوير ومنظومة رادارية واسعة مزودة بحساسات خاصة ومختلفة الأنواع والأغراض تسمح للجنود بمراقب والسيطرة على منطقة تقع كيلومترات عديدة في عمق شبه جزيرة سيناء بما في ذلك مناطق كانت تعتبر " ميتة " رقابية بسبب الطبيعة الجغرافية لها .

وإضافة لما ذكر يتضمن الجدار الأمني قنوات مياه ووسائل هندسية تحت أرضية تعمل على إحباط أي محاولة لحفر أنفاق تحت الجدار الأمني إضافة الى تحديد مناطق معينة محمية من اطلاق النار تلجأ اليها السيارات في حال تعرض للنيران .

من ناحيته قال قائد إدارة المناطق العازلة "الحدودية " في جيش الاسرائيلي والمسؤولة عن تنفيذ المشروع العميد عيرن افير " حاليا انتهينا من بناء جدار بطول 95 كلم من بين 240 كلم تشكل طول الحدود الإسرائيلية المصرية وفي الأسبوع القادم سنصل الى نقطة الـ 100 كلم وهذا يساعدنا كثيرا على وقف المتسللين اضافة لمنع العمليات " الاستشهادية " .

وتباع, يمكنني القول بان مثل هذا الجدار لو كان قائما في " أب" الماضي حيث وقعت العملية لكانت الأمور والنتائج مغايرة بشكل كبير ".