شريط الأخبار

الإفراج عن 18 من غزة فور وصول "هنية" لغزة

البطش: تم تجاوز إشكالية جوازات السفر وعودة 70 فتحاويا من مصر إلى غزة

10:06 - 25 حزيران / فبراير 2012

فلسطين اليوم - القاهرة

كشف القيادي في حركة الجهاد الإسلامي ومنسق لجنة الحريات بقطاع غزة الشيخ خالد البطش انه تم تجاوز اشكالية جوازات السفر  بالآلية المتفق عليها سابقأ  وذلك في الاجتماعات الأخيرة التي عقدت أمس الجمعة في القاهرة بين لجنة الحريات والقيادة المصرية من جهة والإطار القيادي لمنظمة التحرير من جهة أخرى.

 وأكد البطش في تصريحات صحفية انه جرى الاتفاق على إطلاق سراح (18) معتقل من سجون الحكومة بقطاع غزة سيتم الإفراج عنهم فور وصول هنية القطاع .

 وبين أن اللجنة طالبت الحكومة بغزة بسرعة إنهاء ملف ( 70 ) شخص خرجوا من القطاع بعد الأحداث المؤسفة التي وقعت بين فتح وحماس وجرى الاتفاق بالسماح لعودتهم فردت الأخيرة بأنها ستعمل على إنهاء ملفاتهم في اقرب وقت

 كما طالبت اللجنة بإعادة مقر المنظمة في غزة كإطار وطني ووعد الأخوة في الحكومة بدراسة الموضوع جدياً .

وفي ذات السياق أوضح البطش انه جرى الحديث عن المفصولين من وظائفهم وانه تم الاتفاق على معالجة هذا الملف بتنفيذ قرارات المحكمة بإعادتهم إلى أماكن عملهم  والتأكيد على وقف الفصل التعسفي.

وبين انه تم طرح موضوع المقرات والمؤسسات المغلقة في الضفة والقطاع وانه سيتم بحصرها ومعالجة هذا الموضوع بشكل نهائي .

وفي هذا السياق قال البطش إن لجنة ناقشت استمرار إغلاق مقر منظمة التحرير الفلسطينية في غزة، حيث طالبت اللجنة بضرورة إعادة المقر وتفعيله على اعتبار أن المنظمة إطار يجمع الكل الفلسطيني، مضيفاً أن الدكتور موسى أبو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس وعد بالرد الإيجابي على هذا المطلب في القريب.

انشر عبر