خبر أبو زهري : الحكومة المقبلة لن تكون من حماس أو فتح

الساعة 04:08 م|25 فبراير 2012

غزة

أكد الناطق باسم حركة حماس سامي ابو زهري انه لم يجر البحث حتى اللحظة في تفاصيل تشكيل الحكومة عدا عن ان هذه الحكومة لن تشكل من حماس وفتح انما من كفاءات مستقلة" , واصفاً  ما تردد من انباء بشأن رغبة حماس في عدم تشكيل الحكومة هذه الان بأنها "ادعاءات لا علاقة لها بالحقيقة" مؤكدا.

وشدد ابو زهري على حرص حركته على تحقيق المصالحة الفلسطينية بما في ذلك التزامها باعلان الدوحة الذي وقع مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس قبل نحو اسبوعين.

جاء هذا الاعلان من ابو زهري بعد عودته اليوم من العاصمة المصرية القاهرة مشيرا الى "ان حركة (حماس) اكدت في جميع اللقاءات التي جرت هناك خلال الايام الاخيرة حرصها على تحقيق المصالحة.

واشار ابو زهري في بيان صحفي الى ان "اعلان الدوحة والذي وقع برعاية من امير قطر يعتبر مكملا للاتفاقيات السابقة وان الرئيس الفلسطيني محمود عباس طرح خلال لقاء الاطار القيادي المؤقت لمنظمة التحرير الفلسطينية رغبته في ارجاء تشكيل الحكومة الى حين ضمان اجراء الانتخابات بما في ذلك مدينة القدس وتحديد موعدها".

واكد ان حركة حماس التي ترى ان هناك ما يستدعى المزيد من المشاورات ابدت موافقتها على هذه الرغبة" مشيرا الى "ان محاولات البعض تفسير تأجيل تشكيل الحكومة بأمور اخرى هو مجرد ادعاء يستهدف محاولة تحميل حركة حماس المسؤولية عن هذا التأجيل".