شريط الأخبار

وصفها بالإيجابية

رداً على الأحمد.. البردويل: عباس طلب تأجيل تشكيل الحكومة لسببين.!

03:55 - 25 آب / فبراير 2012

اجتماع الفصائل
اجتماع الفصائل

غزة - فلسطين اليوم

قال القيادي في حركة حماس الدكتور صلاح البردويل, :"أن رئيس السلطة محمود عباس طلب من رئيس المكتب السياسي للحركة خالد مشعل في الاجتماع الأخير الذي عقد الخميس الماضي في القاهرة تأجيل تشكيل الحكومة حتى يتحقق أمرين".

وبين البردويل في تصريح صحفي وصل فلسطين اليوم نسخة عنه, اليوم السبت, أن السبب الأول وراء طلب عباس هو موافقة الاحتلال على إجراء الانتخابات في القدس في موعد محدد، وذلك حتى تُعطى الحكومة المؤقتة برئاسته سقفاً زمنياً محدداً, بينما السبب الأخر, هو تنفيذ كافة الأمور التي تم التوافق عليها في القاهرة بشأن الحريات في الضفة والقطاع.

وأكد البردويل, :"أن حماس تقدمت للرئيس عباس بموقف موحد من إعلان الدوحة ولم تقدم أية شروط بل طالبت بالتطبيق الأمين لاتفاق القاهرة وإعلان الدوحة وقد طلب الرئيس عباس من رئيس المكتب السياسي لحماس خالد مشعل تأجيل تشكيل الحكومة.

وطالب البردويل, عزام الأحمد رئيس وفد فتح للمصالحة بالكف عن التصريحات المغلوطة والتي لا تخدم روح المصالحة السائدة, وكان الأحمد قال أمس الجمعة, :"هناك خلافات داخل حماس حول تشكيل الحكومة، وهناك معارضة لدى عدد من قيادات حماس في غزة لما اتفق عليه في الدوحة

وعن الأجواء التي سادت لقاء القاهرة أكد البردويل, أن حوارات القاهرة كانت حوارات صريحة وواضحة وهادئة ولم يتخللها أية خلافات كما صورها عزام الأحمد.

وشدد على أن الأجواء التي سادت اجتماعات اللجنة القيادية المؤقتة للمنظمة إيجابية عكست حرص المجموع الوطني على إنجاز انتخابات المجلس الوطني القادمة بشكل دقيق وأمين وفقاً للوائح وقوانين متفق عليها، وكذلك حدث تقدم في مجال لجنة الحريات التي انعقدت في القاهرة على هامش اللقاء القيادي، وذلك في مجال جوازات السفر وملف المعتقلين السياسيين.

انشر عبر