شريط الأخبار

كتلة الصحفي الفلسطيني تدين استهداف قوات الاحتلال للصحافيين الفلسطينيين

03:34 - 25 تشرين أول / فبراير 2012

غزة - فلسطين اليوم

عبرت كتلة الصحفي الفلسطيني عن قلقها البالغ لاستمرار الانتهاكات والاعتداءات التي تمارسها سلطات الاحتلال الإسرائيلي بحق الصحافيين في الأراضي الفلسطينية المحتلة، والتي كان آخرها يوم أمس الجمعة، حيث أصيب ستة من الزملاء الصحافيين خلال أدائهم لواجبهم المهني في تغطية الأحداث والمواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال "الإسرائيلي" في مدينة القدس والضفة الغربية المحتلة.

وأكدت الكتلة في بيان لها وصل "فلسطين اليوم" نسخة عنه، أن الاعتداءات والانتهاكات "الإسرائيلية" المتواصلة على الصحافيين الفلسطينيين تعكس استخفافاً واضحاً بالأعراف والقوانين والمبادئ الدولية المتعلقة بحماية الصحافيين، وتكشف عن رغبة الاحتلال "الإسرائيلي" بإخفاء جرائمه عن أنظار العالم، لاسيما في ضوء تصاعد وتيرة الاقتحامات لباحات المسجد الأقصى المبارك.

ودعت الاتحاد الدولي للصحافيين واتحاد الصحافيين العرب والمنظمات المعنية بضرورة التحرك لحماية الصحافيين الفلسطينيين ووضع حد لعربدة الاحتلال الرامية إلى طمس الحقائق وإخفاء الجرائم "الإسرائيلية".

وأكدت الكتلة فخرها واعتزازها بالصحافيين الفلسطينيين الذين أثبتوا في كل المحطات أن الاستهداف "الإسرائيلي" يزيدهم ثباتاً وعزيمة وإصراراً على مواصلة دورهم الوطني في فضح جرائم الاحتلال "الإسرائيلي".

انشر عبر