خبر حسين الشيخ: « اسرائيل » تريد تحويل السلطة لوكيل أمني

الساعة 01:26 م|25 فبراير 2012

غزة

قال حسين الشيخ وزير الشؤون المدنية في حكومة رام الله، :"إنّ "إسرائيل" تريد تحويل الدور الوظيفي للسلطة الفلسطينية إلى وكيل أمنى في الضفة الغربية، دون أن يكون هناك أي استحقاق سياسي لهذا التنسيق الأمني".

وأكد الشيخ في حوارٍ لصحيفة "المصري اليوم" أن السلطة الفلسطينية أبلغت السلطات "الإسرائيلية" رفضها أن تتحول إلى وكيل أمنى لها، وقال: يجب إعادة النظر في الدور الوظيفي لمنظمة التحرير.

وأضاف الشيخ وهو عضو لجنة مركزية لحركة فتح " الاحتلال يريد تفريغ السلطة من صلاحيتها، ولن نعود إلى المفاوضات دون أن تكون هناك مرجعية واضحة لها، والقيادة الفلسطينية أمام مجموعة من الخيارات، أولا أن تتوجه إلى منظمات المجتمع الدولي لتطلب عضويتها وإعادة النظر في الدور الوظيفي للسلطة".

وشدد على أهمية إعادة النظر أيضًا في التنسيق الأمني إذا بقيت "إسرائيل" مصرة على هذا التعنت في العملية السياسية، والمسار التفاوضي، وأضاف "ما تقوم به "إسرائيل" على الأرض ينهى حل الدولتين، فماذا أبقت "إسرائيل" من الضفة مثلا".

وتابع "الاحتلال يريد أن يحولنا إلى مجموعة من الكانتونات المحاطة بمستوطنات، كنا في الماضي نفاوض "الإسرائيليين" وهنا مائة ألف مستوطن بالضفة، الآن أفاوضهم وهنا 600 ألف مستوطن في الضفة، إذن "إسرائيل" تريد أن تحدث توازنا سكانيا مع الفلسطينيين بالضفة لتحدث تغييرات ديموغرافية.