شريط الأخبار

بمشاركة المئات في موكب مهيب

بالصور..تشييع جثمان شهيد الأقصى "رامية" إلى مثواه الأخير

01:38 - 25 حزيران / فبراير 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

شيعت جماهير شعبنا، اليوم السبت، جثمان شهيد الأقصى المبارك طلعت رامية، الذي استشهد خلال مواجهات مع قوات الاحتلال على المدخل الشمالي لبلدة الرام شمال القدس المحتلة.

وانطلق موكب التشييع من أمام مجمع فلسطين الطبي برام الله، باتجاه مسقط رأس الشهيد، في بلدة الرام شمال القدس، بعد أن لف الجثمان بالعلم الفلسطيني، ووسط هتافات منددة بجرائم الاحتلال، واعتداءه على المسجد الأقصى.

وحمل المشاركون جثمان شهيد 'نداء الأقصى' على الأكتاف، في مسيرة انطلقت من أمام دوار الشهداء في بلدة الرام، وسط غضب عارم بين المواطنين، وإضراب عام شل الحركة التجارية في البلدة حدادا على روح الشهيد رامية.

وندد المشاركون بسياسة الاحتلال وممارساته الهادفة إلى اقتلاع الفلسطينيين من أرضهم وتهجيرهم، والاستيلاء على أراضيهم، والنيل من عزيمتهم وإرادتهم، مشددين على ضرورة مواصلة النضال والجهاد في سبيل تحرير فلسطين.

وكانت حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) نعت الشهيد رامية، مؤكدة أنه سقط على درب المقاومة الشعبية في معركة الدفاع عن المسجد الأقصى المبارك.

وكان رامية استشهد مساء أمس الجمعة، جراء أصابته بعيار ناري في الصدر، أطلقه عليه جنود الاحتلال خلال مواجهات اندلعت بين الشبان والجنود، عقب مسيرة خرجت احتجاجا على أحداث المسجد الأقصى المبارك.

انشر عبر