شريط الأخبار

سيستمر حتى بداية مارس

مركز تقويم الطفل بالكويت يقيم دورة تدريبية بغزة لتشخيص صعوبات التعلم

12:38 - 25 تموز / فبراير 2012

شعار مركز تقويم الطفل بالكويت
شعار مركز تقويم الطفل بالكويت

غزة - فلسطين اليوم

أعلن مركز تقويم وتعليم الطفل "جمعية نفع عام" بدولة الكويت المتخصص في تشخيص صعوبات التعلم وعلاجها عن تقديم دورة تدريبية لجمعية نور المعرفة بغزة ابتداءاً من يوم غداً الأحد, حتى بداية شهر مارس المقبل.

وأوضح المركز في بيان وصل فلسطين اليوم نسخة عنه, أن الدورة تهدف إلى التعرف على "صعوبات التعلم", وتشخيصها وعلاجها التربوي"، وقد انتدب المركز لهذا العمل مدير البرنامج التربوي المسائي بالمركز الأستاذ/ سالم محمد الحطاب.

وبين المركز أنه يقوم بتعليم الطفل على نشر الوعي بمشكلة الأفراد الذين يعانون صعوبات تعلم في الكويت والبلدان العربية الأخرى، حيث سبق أن أقام دورات تدريبية مماثلة في كل من الدول العربية: المملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة، وعُمان، وجمهورية مصر العربية، وسوريا، وتونس، إلى جانب حرصه على التعاون التام مع المؤسسات والجامعات العربية والأجنبية داخل الكويت وخارجها.

ولفت المركز إلى اهتمامه بمشكلة صعوبات التعلم أملا في أن تعرف هذه الدول والمجتمعات هذه الفئة التي تتحلى بذكاء متوسط أو فوق المتوسط، وقد اتصف بها الكثير من الموهوبين والمشاهير من علماء وسياسيين وفنانين، إذ لم تقف الصعوبات التي يعانونها أمام تفوقهم ونجاحهم.

انشر عبر