شريط الأخبار

نائبة مقدسية تدعو مؤتمر الدوحة لتقديم دعم حقيقي للقدس

04:45 - 24 تموز / فبراير 2012

النائب المقدسية
النائب المقدسية

غزة - فلسطين اليوم

 

دعت عضو المجلس التشريعي جهاد أبو زنيد "القادة والزعماء العرب المشاركين في  مؤتمر الدوحة بالخروج بنتائج ترقى إلى مستوى المسؤولية الملقاة على عاتق الأمتين العربية والإسلامية بالدفاع عن مدينة القدس المحتلة، وتعزيز صمود أهلها.

وقالت النائب أبو زنيد في تصريح صحافي، لها، وصل فلسطين اليوم", نسخة عنه, "نتمنى أن يكون مؤتمر الدوحة ليس كغيره من المؤتمرات العربية السابقة والتي لم تخرج بنتائج ملموسة على أرض الواقع بالدفاع عن صمود المقدسيين وتقديم الدعم الحقيقي على الأرض.

وشدد أبو زنيد "يجب أن يكون هناك إستراتيجية عربية وإسلامية للدفاع عن القدس بعيداً عن المؤتمرات والشعارات والبيانات الاستنكارية وضرورة الوقوف لجانب أبناء القدس في معركتهم ضد الاحتلال الإسرائيلي الذي يعمل ليل نهار على تهويد المدينة وإفراغها من سكانها الشرعيين.

ووجهت أبو زنيد رسالة إلى المؤتمر قالت فيها " القدس بحاجة إلى وقفة عربية وإسلامية جادة وحقيقية، والى تعزيز صمود أهلها وسكانها الشرعيين الذين يتعرضون لأصناف مختلفة من السياسة العنصرية التي تتبعها حكومة الاحتلال والمستوطنين، والمسجد الأقصى المبارك يستصرخ ضمائركم الحية، بالدفاع عنه وحمايته من التهويد".

وأضافت أبو زنيد " أبناء القدس يتمنون أن يخرج هذا المؤتمر بالدعم الحقيقي للقدس لإفشال مخططات الاحتلال الإسرائيلي ومساعيه الرامية لطرد وتشريد السكان من منازلهم ووقف سياسة هدم المنازل وإخلاء المقدسيين منها.

وطالبت أبو زنيد " المجتمعين في مؤتمر الدوحة أن يكونوا على قدر المسؤولية ويتحملوا كافة الإلتزامات التي تعهدوا بها، ضرورة تطبيق كافة التوصيات التي سيخرج بها المؤتمر، وتقديم الدعم والمساندة لأبناء القدس وليس مجرد بيانات".

ومن المقرر أن ينطلق في العاصمة القطرية الدوحة، الأحد القادم، مؤتمراً دولياً بمشاركة 350 شخصية عربية وإسلامية وأجنبية ويستمر ثلاثة أيام.

انشر عبر