شريط الأخبار

بالصور : "الجهاد" من لبنان تدعو لوقفة عزٍ وشموخ مع المسجد الأقصى

02:35 - 24 حزيران / فبراير 2012

فلسطين اليوم - بيروت

نظمت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، اليوم، الجمعة، اعتصاماً جماهيرياً في مخيم برج البراجنة في بيروت تنديداً بالاعتداءات الصهيونية بحق المسجد الأقصى، ونصرة للقدس وأهلها.

وألقى القيادي محفوظ منور، كلمة الجهاد الإسلامي، معتبراً أن الاعتداءات الصهيونية بحق المسجد الأقصى والمقدسات الإسلامية باتت تتكرر كثيراً في الآونة الأخيرة، حيث المساجد والكنائس باتت تنتهك بشكل يومي من قبل الإحتلال، ضمن مسلسلٍ تهويدي مبرمج يقوم به العدو ضد القدس الشريف وأهلها.

وناشد منور منظمة التعاون الإسلامي والدول الإسلامية الوقوف وقفة عزٍ وشموخ، تضامناً مع المسجد الأقصى، موضحاً أن المطلوب من الأمة الإسلامية والعربية أن تقف هذه الوقفة اليوم، فالقدس كانت وما زالت وستبقى عاصمة العرب والمسلمين.

وأكد منور، على دور المقاومة بكافة أشكالها، واصفاً مقاومة الشيخ خضر عدنان للإحتلال الصهيوني بأمعائه الخاوية وانتصاره هو درس لكل المضطهدين في العالم، حيث كان يمنع أي نشاط في الضفة الغربية، وبعزيمة الشعب وإرادته الصلبة قامت عدة نشاطات في الضفة الغربية تضامناً مع الشيخ عدنان.

وفي ختام كلمته وجه منور رسالة الى المقاومين في فلسطين، واعتبرهم بشارة النصر الآتي، حيث لقنوه درساً لن ينساه أبداً، داعياً إياهم ليكونوا يداً بيدٍ لضرب العدو في كل وقت وحين، وبممارسة العمل المقاوم المسلح حتى زوال الكيان الصهيوني عن أرض فلسطين.

وألقى منسق جبهة العمل الإسلامي، الشيخ زهير جعيد، كلمةً أكد فيها على دور المقاومة اليوم، داعياً الأمة بأكملها للوقوف والتضامن مع المسجد الأقصى وتنديداً بحرق المصحف الشريف في أفغانستان.

ووجه كلمة لكل الشعوب العربية والإسلامية، خاصة الشعوب التي تقوم بثورات ضد أنظمتها، بأن الثورة الحقيقية تكون نحو القدس وأي ثورة لا تأخذنا نحو القدس فهي ليست بثورة.

انشر عبر