شريط الأخبار

موافي يبحث مع مشعل إعادة هيكلة الأجهزة الأمنية الفلسطينية

04:30 - 23 تشرين أول / فبراير 2012

القاهرة - فلسطين اليوم

بحث مدير جهاز الإستخبارات المصرية العامة اللواء مراد موافي، الخميس، مع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الفلسطينية خالد مشعل، في إعادة هيكلة الأجهزة الأمنية الفلسطينية.

وأكد مصدر مصري رفيع لوكالة يونايتد برس انترناشونال أن موافي ومشعل بحثا خلال لقاء جمعهما في القاهرة، إعادة هيكلة الأجهزة الأمنية الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة على أسس مهنية بعيداً عن الإنتماءات الحزبية.

الى ذلك، قال مدير مركز الدراسات الفلسطينية إبراهيم الدراوي في تصريحات صحفية، إن الجانبان بحثا، بحضور وفد حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، خطوات تشكيل حكومة وفاق وطني فلسطينية برئاسة رئيس السُلطة الفلسطينية محمود عباس (أبو مازن)، وتفعيل عمل لجان إتفاق المصالحة الفلسطينية.

وبحث الطرفان تطورات القضية الفلسطينية من مختلف جوانبها خصوصاً على الصعيد الفلسطيني الداخلي، إضافة الى سبل تنفيذ إتفاق المصالحة الفلسطينية الشاملة والجهود الرامية لإعادة إعمار قطاع غزة.

وكان مشعل قد وصل إلى القاهرة أول من أمس في زيارة لمصر بدأها بمباحثات مع أبو مازن أمس الأربعاء، تركزت على جهود تشكيل الحكومة الفلسطينية الجديدة.

وتستضيف القاهرة حالياً لقاءات واجتماعات فلسطينية مكثَّفة بهدف إنجاز الخطوات التي أقرها إتفاق المصالحة الوطنية الفلسطينية الشاملة، حيث يُعقد بوقت لاحق اليوم إجتماع "الإطار القيادي المؤقت لمنظمة التحرير الفلسطينية" بمشاركة قادة وأمناء الفصائل والشخصيات الفلسطينية المستقلة.

انشر عبر