شريط الأخبار

اللجان الشعبية للاجئين بغزة تشكو تقليص الخدمات من قبل الأونروا

04:04 - 23 تموز / فبراير 2012

غزة - فلسطين اليوم

قال رئيس اللجنة الشعبية للاجئين بشمال غزة معين أبو عوكل إن اللاجئين لن يقفوا مكتوفي الأيدي أمام تجاوزات الأونروا الخطيرة وتقليصها للخدمات المقدمة لهم, وطالبها بالإيفاء بالتزاماتها حسب قرار الأمم المتحدة رقم (193) القاضي بإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين.

وأضاف أن اللجان الشعبية للاجئين في غزة تحمل الأونروا المسؤولية الكاملة تجاه قطع المخصصات المالية التي تمت هذه العام عن العائلات الفقيرة.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي أمام وكالة الغوث في غزة اليوم الخميس, عقد بعد لقاء ضم اللجان الشعبية للاجئين ورؤساء برنامج الإغاثة في الأونروا.

من جهة أخرى قال حسام مناع مدير برنامج الإغاثة في وكالة الغوث الدولية خلال الاجتماع إن الاتحاد الأوروبي أبلغ وكالة الغوث بإيقاف الدعم المالي لبرنامج المساعدات النقدية المكملة, والذي يقدم العون لأكثر من 21 ألف أسرة صنفت حالاتها تحت بند 'الفقر المدقع' في غزة, وذلك مع مطلع العام الحالي, فيما أوضح مناع أن هذا القطع جاء لأسباب خاصة بالاتحاد الأوروبي لم يفصح عنها.

وأضاف مناع بأن إدارة الأونروا وفرت ميزانية السلة الغذائية فقط لهذا العام, وبأن هنالك خطرا يتهدد السلة الغذائية في السنوات القادمة, بسبب نقص التمويل من الدول المانحة والعجز في الميزانية.

انشر عبر