شريط الأخبار

مخطط صهيوني لضم مناطق"سي" الى اسرائيل وضم غزة لمصر

02:11 - 23 تموز / فبراير 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

كشف موقع صحيفة "يديعوت احرونوت" الإسرائيلية، النقاب عما اسماه "خطة بينت" وهي الخطة التي يقترحها مدير عام مجلس يهودا والسامرة الاستيطاني نفتالي بينت والتي تقضي بان تقوم إسرائيل بضم مناطق "سي" التي تشكل 60% من أراضي الضفة الغربية إلى سيادتها بشكل أحادي الجانب.

ويقول بينت إن العالم لن يعترف بهذه السيادة، مثلما لا يعترف اليوم بسيادة إسرائيل على حائط البراق وعلى احياء راموت وجيلو في القدس ولا يعترف بسيادة إسرائيل في هضبة الجولان، ولكنه سيتعود مع الوقت، كما يقول.

ووفقا للخطة فان الاراضي التي سيتم ضمها الى اسرائيل ستشكل تتابعا جغرافيا اسرائيليا، وتشمل غور الاردن ، البحر الميت ، ارئيل ، معاليه ادوميم والمستوطنات الاسرائيلية في الضفة الغربية وهكذا سيتمتع سكان القدس اليهود وتل ابيب وغيرها من مدن غوش دان بالأمن في وجه التهديدات التي تاتي من الشرق، كما يقول.

الخطة تقضي ايضا بمنح 50 الف فلسطيني يسكنون اليوم في المناطق "سي" المواطنة الاسرائيلية وهي بذلك لن تؤدي، على حد قول معدها، الى طرد أي فلسطيني من بيته.

ويشير بينت ان 350 الف مستوطن اسرائيلي يسكنون في المناطق "سي" مقابل 50 الف فلسطيني.

ويعتقد معد الخطة ان كل فلسطيني في الضفة الغربية يستطيع التنقل بحرية، بدون حواجز وذلك على ما يبدو يشبكة شوارع خاصة، تتطلب استثمارا لمرة واحدة بمئات ملايين الدولارات ، من ناحية ثانية يقترح احداث قطيعة تامة مع غزة لكي لا تصدر مشاكلها الى الضفة، التي تتميز بالهدوء على حد قوله،ويقترح ضم غزة بشكل تدريجي لمصر، وهو يعارض ايضا عودة لاجئين فلسطينيين باي عدد كان.

بينت يقول ان العديد من السياسيين الاسرائيليين امتدحوا الخطة، وهو يشير الى اضمحلال حل الدولتين وهذا الامر لا يتعلق باليمين واليسار، على حد قوله، بل ان حل الدولتين تلاشى في الواقع .

انشر عبر