طالب بطرد سفراء إسرائيل

خبر حماس تدعو لانتفاضة عربية إسلامية نصرة للأقصى

الساعة 12:08 م|23 فبراير 2012

غزة

دعت حركة المقاومة الإسلامية حماس ظهر اليوم الخميس, الدول العربية والإسلامية إلى انتفاضة جماهيرية ضد الاحتلال الصهيوني لإنقاذ المسجد الأقصى المبارك الذي يتعرض لمخططات تهويدية واقتحامات مستمرة من الاحتلال.

وطالب الناطق باسم الحركة فوزي برهوم خلال مؤتمر صحفي في مدينة غزة, جميع الدول العربية والإسلامية بطرد سفراء الاحتلال "الإسرائيلي" من دولهم بأسرع وقت، ردا على حملة التهويد والاقتحامات المستمرة للمسجد الأقصى.

وقال إن طرد السفراء "الإسرائيليين" من الدول العربية سيكون بمثابة ورقة ضغط قوية على الاحتلال لإنهاء انتهاكاته ضد المقدسات الإسلامية.

وأضاف برهوم:"من غير المعقول أن تستباح باحات المسجد الأقصى وتستمر حملة التهويد بشكل متواصل وما يزال العلم الإسرائيلي مرفوعا في عمان والقاهرة والعديد من الدول العربية".

وحذر من خطة –"إسرائيلية" أمريكية- بغطاء أوروبي تستهدف هدم المسجد الأقصى في ظل انشغال العالم العربي في الثورات القائمة، مطالبا بإستراتيجية فلسطينية عربية تقوم على المقاومة لإنهاء الاحتلال بالقدس.

ويجدر الإشارة إلى أن المسجد الأقصى يتعرض منذ أيام إلى حملة اقتحامات متواصلة من قبل مجموعات من المستوطنين المتطرفين بحماية شرطة الاحتلال.