شريط الأخبار

طالب بطرد سفراء إسرائيل

حماس تدعو لانتفاضة عربية إسلامية نصرة للأقصى

02:08 - 23 حزيران / فبراير 2012

فوزي برهوم الناطق الإعلامي باسم حماس
فوزي برهوم الناطق الإعلامي باسم حماس

غزة - فلسطين اليوم

دعت حركة المقاومة الإسلامية حماس ظهر اليوم الخميس, الدول العربية والإسلامية إلى انتفاضة جماهيرية ضد الاحتلال الصهيوني لإنقاذ المسجد الأقصى المبارك الذي يتعرض لمخططات تهويدية واقتحامات مستمرة من الاحتلال.

وطالب الناطق باسم الحركة فوزي برهوم خلال مؤتمر صحفي في مدينة غزة, جميع الدول العربية والإسلامية بطرد سفراء الاحتلال "الإسرائيلي" من دولهم بأسرع وقت، ردا على حملة التهويد والاقتحامات المستمرة للمسجد الأقصى.

وقال إن طرد السفراء "الإسرائيليين" من الدول العربية سيكون بمثابة ورقة ضغط قوية على الاحتلال لإنهاء انتهاكاته ضد المقدسات الإسلامية.

وأضاف برهوم:"من غير المعقول أن تستباح باحات المسجد الأقصى وتستمر حملة التهويد بشكل متواصل وما يزال العلم الإسرائيلي مرفوعا في عمان والقاهرة والعديد من الدول العربية".

وحذر من خطة –"إسرائيلية" أمريكية- بغطاء أوروبي تستهدف هدم المسجد الأقصى في ظل انشغال العالم العربي في الثورات القائمة، مطالبا بإستراتيجية فلسطينية عربية تقوم على المقاومة لإنهاء الاحتلال بالقدس.

ويجدر الإشارة إلى أن المسجد الأقصى يتعرض منذ أيام إلى حملة اقتحامات متواصلة من قبل مجموعات من المستوطنين المتطرفين بحماية شرطة الاحتلال.

 

انشر عبر