شريط الأخبار

هيئة علماء فلسطين: المساس بالأقصى سيقابل بزحف عربي باتجاه القدس

11:16 - 22 حزيران / فبراير 2012

فلسطين اليوم - القدس المحتلة

حذّرت "هيئة علماء فلسطين في الخارج" الاحتلال الصهيوني من المساس بالمسجد الأقصى، “والذي يتعرض لحملة شرسة من المؤسسة الصهيونية بغية تدنيسه من مجموعات من المتطرفين اليهود رجالا ونساء”.

وقالت الهيئة، في بيان صحفي: "إننا نحذر حكومة الاحتلال بأن المساس بالمسجد الأقصى المبارك سيكون الشرارة التي تؤذن بزحف الجماهير العربية والإسلامية باتجاه بيت المقدس وتحريره".

وأضافت: “ندعو أهلنا في بيت المقدس وكل فلسطين رجالا ونساء إلى الاحتشاد في المسجد الأقصى المبارك، والدفاع عنه بالغالي والنفيس، والحيلولة دون اقتحامه من قبل المتطرفين بأي شكل من الأشكال”.

ونددت الهيئة بالعدوان على الكنيسة المعمدانية في القدس، داعية الجميع إلى “الدفاع عن المقدسات المسيحية”، كما طالبت كافة المنظمات الدولية بـ “إدانة هذا العدوان على المقدسات الإسلامية والمسيحية، والضغط على الاحتلال لوقف جرائمه بحق أهلنا ومقدساتنا في بيت المقدس”، على حد تعبيرها.

وأشارت الهيئة في بيانها إلى أن حملات اقتحام المسجد الأقصى المتكررة تأتي في سياق محاولة تهويد القدس والمقدسات، والسعي لتحقيق خرافات تلمودية صهيونية مشبعة بروح عنصرية لا تحترم الأديان ولا المقدسات، وفي ذات السياق يأتي العدوان الاسرائيلي على المقدسات المسيحية في المدينة المقدسة، ومنها الكنيسة المعمدانية”.

انشر عبر