شريط الأخبار

عقب لقائهما في القاهرة

عباس ومشعل : ماضون في الطريق الصحيح لتطبيق المصالحة وانهاء الانقسام

08:18 - 22 تموز / فبراير 2012

القاهرة - فلسطين اليوم

أعلن رئيس السلطة محمود عباس، ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل، المضي قدما بالطريق الصحيح لإنهاء الانقسام.

وقال عباس، في تصريح مقتضب للصحفيين في قصر الأندلس عقب لقائه مشعل بالقاهرة، مساء اليوم الأربعاء: نحن بدأنا إن شاء الله بداية صحيحة ومستمرون بالطريق الصحيح نحو تطبيق اتفاق المصالحة.

ومن جهته، قال مشعل: الأجواء إيجابية وجيدة وماضون بذات الطريق إن شاء الله.

وتناول اللقاء الجهود المبذولة لإنهاء الانقسام الفلسطيني وتطبيق ما تم الاتفاق عليه مؤخرا في الدوحة بخصوص تشكيل الحكومة الانتقالية الجديدة برئاسة عباس، والخطوات التي يتم تنفيذها على الأرض تطبيقا لاتفاق القاهرة الموقع في الرابع من أيار/ مايو من العام الماضي.

كما تطرق اللقاء إلى المواضيع التي سيبحثها الاجتماع المقرر يوم غد الخميس برئاسة عباس، للأمناء العامين للفصائل، وأعضاء اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، بحضور عباس المجلس الوطني الفلسطيني سليم الزعنون.

وحضر اللقاء: عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، ومفوض العلاقات الوطنية في اللجنة المركزية لحركة فتح ورئيس وفدها للحوار عزام الأحمد، والناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، وسفير فلسطين في القاهرة ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية بركات الفرا.

كما حضره من حركة حماس: عضو المكتب السياسي للحركة محمد نصر، ومن الجانب المصري وكيل جهاز المخابرات اللواء رأفت شحاتة، ومسؤول ملف فلسطين في المخابرات اللواء نادر الأعصر.

انشر عبر