شريط الأخبار

النونو: حكومة التوافق برئاسة عباس وصلت مراحلها الأخيرة

07:56 - 22 آب / فبراير 2012

غزة - فلسطين اليوم

أكد طاهر النونو الناطق باسم الحكومة الفلسطينية بغزة، أن تشكيل الحكومة الانتقالية برئاسة رئيس السلطة محمود عباس –أبو مازن- وصلت مراحلها الأخيرة, لاسيما بعد لقاء الأخير برئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشغل.

وقال النونو -في تصريحات متلفزة- مساء الاربعاء، إن لقاء عباس ومشغل يأتي لتطبيق بنود ما اتفق عليه في لقاءات الدوحة والقاهرة مؤخراً.

وأشار إلى أن ممثلي الفصائل الفلسطينية سيتوجهون غداً الخميس إلى القاهرة؛ للمشاركة في اجتماعات الاطار القيادي المؤقت لمنظمة التحرير.

وأوضح أن لقاء عباس ومشعل سيناقش تشكيل الحكومة الانتقالية وفق إعلان الدوحة برئاسة أبو مازن, مؤكداً طرح أسماء تمثل الحكومة, لكن الحديث عنها لا زال مبكراً. وفق قوله.

واعتبر النونو أن موافقة حماس على تولي عباس لحكومة التوافق, يأتي من باب حرصا على انهاء الانقسام والاسراع في تشكيل حكومة التوافق, لافتاً إلى وجود أطراف خارجية تمارس ضغوطاً لإفشال المصالحة.

وأكد أن رفضها فياض كرئيس للحكومة, جاء لعدة قضايا سياسية أهمها أنه فُرِضَ على الشعب الفلسطيني من قوة خارجية, في حين أن تولية عباس تأتي نتيجة قرار داخلي, مشيراً إلى الحاجة إلى مرحلة انتقالية بحكومة جديدة تنهي الخلافات القائمة.

انشر عبر