شريط الأخبار

القدس الدولية تحذر من موجة اقتحامات متصاعدة للأقصى

06:11 - 22 تموز / فبراير 2012

فلسطين اليوم - القدس المحتلة

حذّر الأستاذ هشام يعقوب مدير الإعلام والمعلومات في مؤسسة القدس الدولية من موجة اقتحامات متصاعدة سيتعرض لها المسجد الأقصى خلال الأسابيع القليلة القادمة.

وقال يعقوب في تصريحات لعدد من وسائل الإعلام "إن المجموعات اليهودية المتطرفة تسابق الزمن وتسعى لتحقيق هدفها في تقسيم المسجد الأقصى بين المسلمين واليهود بأقرب وقت ممكن لأنها تشعر بأن المرحلة القادمة ليست لمصلحتها خاصة بعد تفجر الثورات العربية في أكثر من بلد عربي".

ولفت يعقوب إلى تزايد عدد الجهات اليهودية التي باتت تدعو لاقتحام الأقصى بالإضافة إلى تنوعها معتبرًا أن رفع سقف مطالب تلك الجهات من "الحق بالصلاة في جبل المعبد" إلى "إقامة المعبد المزعوم" على أنقاض الأقصى "يأتي بغطاء من محكمة الاحتلال الصهيوني العليا  هذه المرة. فتلك المحكمة اللاقانونية أجازت منذ عدة أيام للمجموعات اليهودية المتطرفة دخول الأقصى وأداء الطقوس الدينية فيه من دون أي قيد أو شرط بعدما كانت تشترط في السابق على تلك الجهات أن لا يؤدي أداء الطقوس الدينية إلى إخلال بالأمن".

كما أشاد يعقوب بصمود المقدسيين ومؤازرة أهلنا في الأراضي المحتلة عام 1948 لهم في الرباط بالأقصى والتصدي للاقتحامات المتكررة على الرغم من حملة الاعتقالات، وقال إن الرهان اليوم هو على الشعوب العربية التي ينبغي أن تصل شرارة ثوراتها إلى القدس المحتلة.

كما لفت يعقوب إلى المؤتمر الدولي للدفاع عن القدس المقرر عقده في الدوحة بتاريخ26-27/2/2012 بدعوة من جامعة الدول العربية مطالبًا بالخروج بآليات عملية وتنفيذية لدعم المقدسيين ووقف الهجمة التهويدية الشرسة، "فواقع القدس اليوم ومعاناة المقدسيين لا تحتمل قرارات على الأوراق فقط بل برامج عملية على كل المستويات السياسية والمادية والقانونية وغير ذلك".

انشر عبر