شريط الأخبار

العاهل الأردني: الأيام المقبلة ستحدد مصير المفاوضات

02:48 - 22 حزيران / فبراير 2012

العاهل الاردني عبد الله الثاني
العاهل الاردني عبد الله الثاني

فلسطين اليوم - القدس المحتلة

قال العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني خلال لقائه بزعماء المنظمات اليهودية الأمريكية أمس في عمان "إن المحادثات الفلسطينية "الإسرائيلية" التي بدأت في الأردن الشهر الماضي لم تنتهِ بعد وأن الأيام المقبلة ستبين وجهة المفاوضات".

ونقلت صحيفة "الجيروزاليم بوست" عن نائب الرئيس التنفيذي لمؤتمر رؤساء كبرى المنظمات اليهودية الأمريكية "مالكوم هونلين" قوله "إن الملك عبد الله قد تعهد بالالتزام بالمشاركة في عملية التسوية ومواصلة مساعيه لإنجاحها في ظل ما تشهده المنطقة من تغييرات".

وأكد الملك عبد الله الثاني أن استمرار السياسات والإجراءات "الإسرائيلية" الأحادية، خصوصا التي تهدف إلى تغيير هوية مدينة القدس وتهدد الأماكن المقدسة فيها تشكل عائقا رئيسا أمام المضي قدما في جهود عملية التسوية.

ودعا الملك إلى ضرورة استمرار انخراط الولايات المتحدة في دعم مساعي التوصل إلى تسوية شاملة تضمن حقوق جميع الأطراف، ويعزز فرص ترسيخ الاستقرار والأمن في المنطقة.

واعتبر أن الإخفاق في تحقيق تقدم في العملية السلمية سيزيد من التوتر في المنطقة التي تشهد بعض دولها تغيرات وتحولات سياسية غير مسبوقة.

وذكرت الصحيفة أن من بين القضايا التي تم مناقشتها بين الجانبين عدم وجود السفير الأردني في تل أبيب لمدة عامين متواصلين، مشيرة إلى أن الملك قد رد بهذا الشأن بأن السفارة الأردنية كانت تعمل بشكل طبيعي وأن سفير بلاده سيعود قريباً إلى "إسرائيل" إلا أنه رفض إعطاء أي جدول زمني لذلك.

انشر عبر