شريط الأخبار

وصف النواب العرب بـ

وصف النواب العرب بـ"الإرهابين"..زعبي تهاجم ليبرمان

01:22 - 22 تموز / فبراير 2012

فلسطين اليوم - وكالات

دانت النائبة العربية بالكنيست الإسرائيلي حنين زعبي اليوم /الأربعاء / تصريحات وزير خارجية إسرائيل "إفيجدور ليبرمان" التى وصف فيها أعضاء الكنيست العرب بأنهم يمثلون منظمات إرهابية.

وقالت حنين زعبي ـ في تصريحات لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط بغزة عبر الهاتف ـ " إن ذلك يعبر من جديد عن العنصرية الرسمية لإسرائيل ومحاولة لإجهاض دور النواب العرب النضالي ، وأنهم (أى النواب العرب) بصدد تقدم استجواب للكنيست ضد ليبرمان على خلفية هذه التصريحات العدائية وأننا لا نعول كثيرا على رد فعل الكنيست تجاه ليبرمان ".

وأضافت "إن خطورة هذه التصريحات تكمن فى أنها ليست عابرة بل هى تمثل السياسية الإسرائيلية الرسمية التي تسعى إلى سحب شرعية الأعضاء العرب في الكنيست ، كما أنها تعبر عن الشارع الإسرائيلي " ، مشيرة إلى أن النواب العرب طالبوا العالم في 2009 عند تولى ليبرمان مسئولية وزارة الخارجية بعدم التعامل معه لعنصريته وكرهه للعرب وألا يعطى الشرعية لهذه العنصرية الصهيونية.

وأشارت زعبي إلى أن ليبرمان لا يختلف فى توجهاته عن باقى الحكومة الإسرائيلية ، وأن هناك العشرات من التصريحات المناهضة لدور النواب العرب في الكنيست التي تستهدف موجة تحريض ضدهم بل والقوانين التى تسن أيضا بهدف تقويض دورهم فى الدفاع عن القضايا الفلسطينية.

وكان رئيس حزب إسرائيل بيتنا وزير الخارجية إفيجدور ليبرمان قد هاجم أعضاء

الكنيست العرب واتهمهم بأنهم يمثلون "منظمات إرهابية" وذلك على خلفية تضامنهم مع الأسير الإداري الفلسطيني خضر عدنان الذي أضرب عن الطعام احتجاجا على استمرار أسره من دون محاكمة.

ونقلت صحيفة يديعوت أحرونوت اليوم الأربعاء ،عن ليبرمان قوله "إن أعضاء الكنيست العرب تحولوا إلى ممثلين لمنظمات إرهابية بدلا من تمثيل ناخبيهم ..متسائلا "هل هم أصلا مخلصون لإسرائيل ومسموح لهم أن يكونوا نوابا في الكنيست؟ هل يوافقون على وجود الدولة".

انشر عبر