شريط الأخبار

"اسرائيل" تتسلم الغواصة النووية الرابعة الأسبوع القادم

10:22 - 22 حزيران / فبراير 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

كشفت القناة العاشرة في تلفزيون العدو" أن إسرائيل ستتسلم غواصة "دولفين" الألمانية الرابعة خلال الأسبوع القادم, وهي تعتبر متطورة جدا والأكبر حجما ين الغواصات الألمانية.

وأشارت القناة إلى أن الغواصة ترسو في هذه الأيام تحت حراسة مشددة في رصيف شركة HDW في ألمانيا, وتمر حاليا بمرحلة التجارب الأخيرة قبل وصولها لإسرائيل, لتنضم إلى نظام الغواصات المطورة التي يملكها الجيش الإسرائيلي, وسيطلق عليها في إسرائيل "غواصة التنين".

وقالت وكالة الأنباء الألمانية DPA أن الغواصة من طراز دولفين التي يبلغ طولها 68 متر, وهي ذات قدرات تكنولوجية, وتملك محركة كهربائي مدمج مع محرك ديزيل يعطيها قوة إضافية, وهي قادرة على حمل وإطلاق صواريخ نووية.

ويشار إلى أن "إسرائيل" تلقت إلى الآن من ألمانيا ثلاث غواصات متطورة ومن المفترض أن تتلقى غواصتين إضافيتين حتى عام 2013.

ووصفت وسائل الإعلام الألمانية هذه الصفقة بالمثيرة للجدل, بحكم أنها ممولة من أموال الضرائب التي تجنيها الحكومة من جيوب المواطنين الألمان.

وأبدت جهات في اليسار الألماني قلقها من أن ألمانيا تسلح "إسرائيل" بسلاح هام يكسر التوازن في المنطقة, كما عبرت جهات في النظام السياسي الألماني عن معارضتها لنقل مزيد من الأسلحة إلى إسرائيل.

من جانبها قررت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل تخطي الأصوات المعارضة والإبقاء على قرار نقل الغواصة لـ "إسرائيل" بالرغم من إحباطها بخصوص التقدم في المفاوضات الإسرائيلية الفلسطينية.

انشر عبر