شريط الأخبار

لليوم الثالث على التوالي.. تواصل الإضراب في الجامعات والكليات الحكومية

09:58 - 22 حزيران / فبراير 2012

رام الله - فلسطين اليوم

تحت شعار "أنصفونا"، ينفذ العاملون في الجامعات والكليات الحكومية اليوم الأربعاء , 22-شباط-2012م اضرابا شاملاً لليوم الثالث, مستخدمين حقهم النقابي وسلاحهم القانوني الذي اضطروا اليه مرغمين، ومطالبين بحقهم وبإنصافهم من خلال تحسين رواتبهم بما يوازي نظراؤهم العاملين في الجامعات الفلسطينية العامة والخاصة.

واستجابة لدعوة اتحاد العاملين في الجامعات والكليات الحكومية الصادر في الأسبوع الماضي 15-شباط-2012م.

وبينت خيرية حمادنة (رئيس الاتحاد) بأنها لم تتلق أي اتصال أو مبادرة للأسف الشديد بعد الإضرابين الماضيين وبعد أسبوع من انطلاق الفعاليات الاحتجاجية من قبل الوزارة بهدف تدارك وانقاذ الوضع رغم استعداد الاتحاد للجلوس والاتفاق وعمل ما فيه مصلحة وعدالة وانصاف للجميع.

وأكدت بأن الفعاليات ستتواصل وتتنوع حتى الوصول إلى الهدف المنشود والذي طالبنا به منذ ما يزيد عن ست سنوات سوداء عجاف عانى خلالها العاملون في الجامعات والكليات الحكومية وعائلاتهم أشد المعاناة من رواتبهم التي لا تذكر مقارنة مع نظرائهم في الجامعات العامة,  نرفض رفضا باتا ومهما كانت المبررات الحلول الترقيعية كبديل عن حقنا في تحسين الراتب أو أن يتم ترحيل قضيتنا من سنة إلى سنة ومن حكومة إلى أخرى.

وكان وفد من الاتحاد برئاسة السيدة حمادنة، قد توجه أمس الثلاثاء الموافق 21-شباط-2012م بزيارة إلى ديوان الموظفين العام، بناء على دعوة تلقاها الاتحاد بعد الرسالة التي ارسلها الاتحاد للديوان في وقت سابق لطلب الاجتماع, وكان في استقبالهم السيد موسى أبو زيد رئيس الديوان. وشارك في الاجتماع عدد من الزملاء في نقابة الموظفين العموميين وتم مناقشة العديد من القضايا والصعوبات والتحديات التي تواجه اللجنة الفنية لعديل قانون الخدمة المدنية وأستمعت اللجنة إلى ملاحظات قدمها الاتحاد وسلمهم نسخة خطية منها.

وتم عرض ما يعاني منه  العاملين في الجامعات والكليات الحكومية من ظلم واجحاف في رواتبهم وآخر ما وصلت إليه قضيتهم.

انشر عبر