شريط الأخبار

قوات الاحتلال تقتحم سجن النقب بالكلاب والسلاح وتعتدي على المعتقلين

09:49 - 22 تشرين أول / فبراير 2012

رام الله - فلسطين اليوم

صرح وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع أن قوات كبيرة مدججة بالسلاح والكلاب المتوحشة اقتحمت (قسم 7) في سجن النقب الصحراوي الساعة السابعة من مساء الثلاثاء 21/2/2012 وبشكل مفاجئ وقامت بالاعتداء على الأسرى وإخراجهم الى الساحة مقيدي الأيدي والأرجل وأجرت تفتيشات همجية وعدوانية لغرف المعتقلين.

وقال قراقع أن الأسرى تم شبحهم في الساحة وفي البرد الشديد من الساعة السابعة حتى الثالثة صباحا دون أن يسمح لهم بقضاء الحاجة او تناول الطعام وأوضح أن الاقتحام من قبل وحدات خاصة مدججة تزامن مع موعد تعليق الأسير خضر عدنان إضرابه المفتوح عن الطعام بعد خوضه ملحمة نضالية استمرت 66 يوما.

واعتبر قراقع أن اقتحام النقب وإذلال الاسرى بهذه الطريقة الوحشية هو انتقام إسرائيلي على الانتصار البطولي الذي حققه الأسير خضر وما تركه من حالة نضالية كبيرة والتفاف شعبي محلي ودولي حول قضية الأسرى.

وحمل قراقع المسؤولية التامة لحكومة الاحتلال عن هذه السياسة التعسفية والمخالفة لكافة القوانين والشرائع الدولية والإنسانية.

وناشد الأسير أمجد أبو لطيفية كافة مؤسسات حقوق الانسان والصليب الأحمر الدولي التدخل لوقف هذه الاعتداءات الوحشية على الأسرى.

انشر عبر